«قطاع الأعمال» تطلق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلاتها..الأسبوع المقبل

قالت د. داليا تادرس مساعد وزير قطاع الأعمال للشئون الفنية، إنه سيتم إطلاق الكتالوج الإلكتروني  للمنتجات المصرية ومدخلاتها خلال الاسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة التعريفية حول ” الاتفاق المنشئ لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية”، والتي ينظمها الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من إعداد الكتالوج ولكن تأخر إطلاقه نظرا لتداعيات جائحة كورونا، منوهة بانه يتم التعاون مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت تادرس أن الكتالوج يشمل المنتجات المصرية التي تصنعها الشركات المصرية وكذلك احتياجاتها من المواد الخام ومدخلات الإنتاج والتي يتم استيرادها، بحيث يمكن توفيرها من الدول التي نصدر لها، ليكون هناك حركة متبادلة استيرادا وتصديرا.

وذكرت أهمية الكتالوج خاصة في ظل التوجه العالمي للتوسع في التجارة الإلكترونية الامر الذي ازداد مع تداعيات الجائحة، منوهة بأن ذلك يعد أحد مراحل مبادرة جسور التي اطلقتها الوزارة في  2 يوليو 2019 وهو الامر المتعلق بالوساطة والترويج.

ونوهت تادرس بأن المبادرة تشمل ايضا تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات اللوجيستية ” النقل البري والبحري والشحن والتخليص الجمركي والتخزين وكذلك التأمين”، وتم اطلاق الجسر الاول ” السخنة، مومباسا”.

واشارت إلى أنه يتم بحث التكامل بين مبادرة جسور التي اطلقتها الوزارة وبين المبادرة التي اطلقتها وزارة التجارة والصناعة تحت نفس المسمى وذلك لتعزيز التعاون بين الدول العربية والافريقية.

ولفتت إلى أن الفترة الماضية شهدت قيام الوزارة بالعمل على تطوير شركة النصر للتصدير والاستيراد وتم تغيير مجلس الإدارة، وتعيين ادارة تنفيذية بفكر القطاع الخاص، وتستهدف خطة التطوير عدم تمركز اعمالها في افريقيا، بل التواجد في كافة القارات والوصول إلى اوروبا الشرقية والصين وامريكا اللاتينية، وذلك بالتواجد في دولة محورية والتعامل مع الدول المجاورة من خلال الوكلاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض