«يونيون اير» تستهدف وصول صادراتها لـ 300 مليون دولار خلال 2023

تستهدف شركة يونيون اير جروب للتكنولوجيا ” يو جي تي”، وصول قيمة صادراتها لنحو 300 مليون دولار خلال 2023.

وقال المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة بلغت صادراتها عام 2018 لنحو 100 ملون دولار، ومن المستهدف وصولها لما يتراوح بين 250-300 مليون دولار خلال 2023.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن ذلك من المستهدف تحقيقه عقب تشغيل مصنعها الجديد المخطط في نهاية 2022، والذي سيكون  على مساحة تصنيعية تصل تزيد عن 150 ألف متر، منوها بأن الشركة تصدر لأوروبا وأمريكا والدول العربية والأفريقية.

وأوضح فتحي أن هناك طلبا متزايدا على منتجات الشركة في الاسواق الخارجية بنحو 10 اضعاف عن السابق، حيث ترغب السعودية والعراق استيراد 400 الف بوتاجاز ولكن نظرا لتأكيد الشركة على توفير احتياجات السوق المحلية لا تسطيع تصدير كل هذه الكمية.

وذكر أن الشركة تنتج نحو 750 ألف بوتاجاز ويتم توزيع 400 الف بوتاجاز في السوق المحلية، منوها بأنه سيتم تصدير 50% من انتاج البوتاجاز خلال العام الجاري، و25% من انتاج الثلاجات، و نسبة كبيرة من انتاج الشاشات والتي تصل طاقتها الإنتاجية لنحو 600 ألف شاشة في الوردية الواحدة.

ونوه فتحي بأن نسبة المكون المحلي في كثير من منتجات الشركة تصل لنحو 75% الأمر الذي يزيد من نسبة الدعم التصديري التي تحصل عليه الشركة.

وعن المنافسة مع المنتجات التركية، أكد انها منافسة غير عادلة خاصة في ظل حصول المنتج التركي على دعم يصل إلى 18%، الامر الذي يزيد من صعوبة المنافسة معه، مشيرا إلى قيام السعودية بوقف استيراد المنتج التركي.

وطالب بضرورة حماية الصناعة المصرية من غزو المنتجات التركية من خلال تقديم دعم لها أو صدور قرارات لتحجيم دخولها للسوق المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض