4 شركات تتقدم بعروضها لتغطية الممتلكات التابعة لـ«طاقة عربية» بإجمالي 5 مليارات جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن تقدم 4 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية للمنافسة على المناقصة المطروحة لتغطية المملتكات التابعة لشركة طاقة عربية – إحدى الشركات التابعة لمجموعة القلعة – بإجمالي 5 مليارات جنيه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الشركات الأربعة التي تقدمت بعروضها بالمناقصة ضمت مصر للتأمين وجي أي جي للتأمين – مصر، بجانب قناة السويس للتأمين، بالإضافة إلى أورينت للتأمين التكافلي – مصر.

وأضافت أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح مجموعة طاقة عربية تتضمن تغطية الأصول والممتلكات ضد جميع أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية، شاملة على الأخطار الطبيعية وأخطار الشغب والإضرابات العمالية وإزالة الأنقاض وهدم المباني، وتسرب المياه من رشاشات المياه التلقائي، وكذلك سقوط الطائرات بجانب إصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية التأمين التكميلي على أسطول السيارات التابع لمجموعة طاقة، بجانب تغطية التأمين البحري والحوادث المتنوعة، بالإضافة إلى التأمين ضد الأخطار الهندسية.

وتعد شركة طاقة عربية أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص في مجال توزيع الطاقة بمصر، حيث تحظى الشركة بخبرة  16 عامًا من الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية لقطاع الطاقة، من توزيع الغاز الطبيعي إلى توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية، كما تقوم شركة طاقة عربية بتوفير خدماتها من خلال 4 إدارات رئيسية تتضمن توزيع الغاز (المنشآت السكنية والمشروعات الصناعية والتجارية)، وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وتسويق المنتجات البترولية ومواد التشحيم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض