رئيس الوزراء يوجه بتشغيل المباني الخدمية في بديل العشوائيات بالعبور الجديدة

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مشروعات الإسكان لأهالينا في المناطق العشوائية، حيث قام بزيارة أعمال تنفيذ مشروع سكني بديل للعشوائيات، بالحي 24 بمدينة العبور الجديدة من خلال زيارة إلى الموقع.

ومن جانبه استعرض عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أخر تطورات لمشروع، مٌشيرًا أن تم البدء في تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ 96 عمارة، تضم 3360 وحدة سكنية، و96 وحدة إدارية، و96 محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة 62.30 فدان.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل على تنفيذ هذا المشروع في التوقيت المحدد، حيث كلف وزير الإسكان القائمين على التنفيذ بالانتهاء من العمارات المقرر بناؤها في نهاية هذا العام، لتكون جاهزة لتوفير مسكن لائق للأهالي في المناطق العشوائية.

وخلال تواجده بمدينة العبور الجديدة، تفقد رئيس الوزراء إحدى مراحل مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث أكد وزير الإسكان أن المشروع يتضمن تنفيذ نحو 732 عمارة، بواقع 17568 وحدة سكنية.

وتفقد رئيس الوزراء نموذج احدى الوحدات السكنية المؤسسة بالكامل، وأشاد بجودة الاعمال المنفذة، ووجه بسرعة استكمال بقية الأعمال المتبقية.

وتمت الإشارة خلال الجولة إلى أن مدينة العبور الجديدة تشهد تنفيذ 859 عمارة إسكان اجتماعي، بواقع 195 ألف و348 وحدة سكنية، ومنطقة مركزية للخدمات.

وكلف مدبولي بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتشغيل عدد من المباني الخدمية التي تم تنفيذها لسكان المدينة، مؤكدا أنه ستتم المتابعة مع الجهات المعنية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض