«تي سي آي سنمار»: تصدير معظم الإنتاج خلال العام الجاري رغم تداعيات جائحة كورونا

أعلنت شركة تي سي آي سنمار للكيماويات عن نجاحها في تصدير معظم إنتاجها في عام 2020، بالرغم من تداعيات فيروس كورونا، حيث صدرت 50% من إنتاجها من مادة البولي فينيل كلورايد.

وأضافت أنه بالرغم من تراجع الطلب العالمي على الصودا الكاوية، قامت بتصدير 90% من إنتاجها منها،  كما صدرت الجزء الأكبر من إنتاجها من الكالسيوم كلورايد.

وذكرت الشركة  أنها تأثرت بجائحة كورونا مثلها مثل كافة الشركات حول العالم، مما انعكس على النتائج المالية للشركة، حيث تسببت الجائحة في خسائر مالية للشركة،  حيث تقلص الطلب على مادة البولي فينيل كلورايد بنسبة 30-35%، وكذلك الصودا الكاوية 50% والكالسيوم كلورايد 50%، حيث عطلت الجائحة حركة التجارة بالعالم واثرت سلباً على الاقتصاد العالمي.

وأوضحت أن مصر تمكنت من التغلب على الموجة الأولى من جائحة كورونا بأقل الخسائر الممكنة وذلك بالمضي قدماً في تنفيذ المشروعات القومية الضخمة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، مما ساعد السوق المحلي على التعافي بفضل الاستراتيجيات التي انتهجتها الدولة لإنعاش الحركة الاقتصادية من ناحية وزيادة الاحتياج للاستخدام مادة البولي فينيل كلورايد من ناحية أخرى. كذلك فإن مادتي الكلور والهيبوكلورايد كانا من المنتجات الضرورية في ظل وجود الجائحة.وقال  المهندس شريف المنوفي، الرئيس التنفيذي للشركة ، إنه بالرغم من تداعيات فيروس كورونا و الخسائر التي تسببت بها الجائحة، حرصت شركته  على تلبية احتياجات السوق المحلي واحتياجات أسواق التصدير على السواء.

وأشار إلى قيام الشركة بتوفير 50% من حجم إنتاجها من مادة البولي فينيل كلورايد للسوق المحلي، كما عملت على مد السوق المحلي باحتياجاته من الكالسيوم كلورايد كاملة، في حين قمنا بتصدير90% من إنتاج الصودا الكاوية.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض