وزير النقل يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة إعادة تأهيل 35 قطارًا بالخط الثاني للمترو

عقد الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، اجتماعًا مع نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة ، لبحث التعاون بين الجانبين فى مشروعات مترو الأنفاق.

وأكد وزير النقل ، عمق العلاقات المصرية ـ اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال النقل وخاصة بمشروعات مترو الأنفاق.

وناقش الجانبان آخر المستجدات الخاصة بالعرض الفني المقدًّم من شركة ميتسوبيشي اليابانية لتنفيذ أعمال تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة المجموعة التخصصية 412 CP للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو؛ حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين الهيئة القومية للأنفاق ومسئولي شركة ميتسوبيشي لسرعة توقيع العقد وخاصة بعد توقيع اتفاقية المجموعة التخصصية 411 CP للمرحلة بالكامل مع تحالف شركات (ميتسوبيشي/أوراسكوم) المصرية اليابانية، وكذلك بدء تنفيذ الأعمال المدنية للجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع على أرض الواقع.

وتباحث الجانبان حول التعاون في مشروع صيانة وعمرة 35 قطارا من الأسطول الحالي للخط الثاني للمترو، والتي سبق توريدها من شركة ميتسوبيشي اليابانية بدءًا من عام 1996؛ حيث أكد الوزير، أهمية أعمال الصيانة والعمرات والتطوير لهذه القطارات بما يسهم في زيادة كفاءة القطارات وإطالة عمرها التشغيلي، بالإضافة إلى جعلها كلها مكيفة الهواء لتقديم خدمة مميزة للركاب.

كما أكد الوزير، أهمية التنسيق مع شركة نيرك في إعادة تأهيل هذه القطارات وهو ما يتطلب عقد لقاءات مكثفة بين الهيئة القومية للأنفاق وشركتي نيرك وميتسوبيشي لوضع المخطط الأفضل لإعادة تأهيل هذهِ القطارات، مع الوضع في الاعتبار أن عامل الوقت لبدء الأعمال من أهم الركائز في هذا المجال.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتحديث وتطوير الخطين الأول والثاني وتحديث الأسطول الحالي بهما بالتوازي مع استكمال تنفيذ خطوط شبكة مترو الأنفاق وفقا لأحدث نظم التكنولوجيا بما يسهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض