أعضاء المجمع الانتخابي يدلون بأصواتهم ..وبايدن يقترب من رئاسة أمريكا

اقترب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بشكل كبير  من الدخول الي البيت الأبيض مع تصديق الولايات الرئيسية في نظام المجمع الانتخابي رسميا اليوم الاثنين على فوزه في انتخابات الثالث من نوفمبر، مما ينهي بشكل فعلي سعي الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لتغيير النتائج.واتخذت أصوات المجمع الانتخابي لكل ولاية أهمية كبيرة بسبب زعم ترامب حدوث عمليات تزوير واسعة النطاق دون أي أساس.

وتظهر نتائج انتخابات نوفمبر أن الديمقراطي بايدن، الذي شغل في السابق منصب نائب الرئيس الأمريكي، حصل على 306 أصوات في المجمع الانتخابي، متجاوزا حاجز 270 صوتا اللازمة للفوز بمقعد الرئاسة الأمريكية. ومن المقرر أن يبدأ بايدن ونائبته كاملا هاريس فترتهما الرئاسية في 20 يناير .

ولا توجد هناك أي فرصة لأن تبطل عملية التصويت اليوم الاثنين فوز بايدن. ومع تعثر حملة ترامب القانونية لقلب النتائج لصالحه، فإن آمال الرئيس في التشبث بالسلطة متعلقة باجتماع خاص للكونجرس الأمريكي في السادس من يناير .

وقال الفريق الانتقالي لبايدن في بيان إن الرئيس المنتخب سيلقي كلمة في الساعة الثامنة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الاثنين (0100 بتوقيت جرينتش غدا الثلاثاء) عن المجمع الانتخابي و”قوة ومرونة ديمقراطيتنا”.

وصوت أعضاء المجمع الانتخابي في جورجيا وبنسلفانيا وويسكونسن لصالح بايدن اليوم الاثنين، مؤكدين فوزه في ولايات حاسمة حاول ترامب الطعن على نتائجها أمام المحكمة دون جدوى.

وبمجرد اكتمال تصويت المجمع الانتخابي، ستكون مناورة ترامب الوحيدة المتبقية هي إقناع الكونجرس بعدم التصديق على النتيجة في السادس من يناير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض