«هواوي تكنولوجيز»: نتعاون مع الحكومة لتحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات

احتفلت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، بمرور 20 عاماً على تواجدها في السوق المصري، واستعرضت هواوي خلال الحفل مشروعاتها التي ساهمت في تغيير حياة الشعب المصري خلال العقديين الماضيين.

كما سلطت الضوء على أهمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز الأهداف التي تضعها مصر في إطار خطتها للتحول الرقمي، مؤكدة على التزامها تجاه السوق المصري بجلب أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساعدة في تنمية المواهب المحلية في هذا المجال، والمساهمة تحقيق أهداف التحول الرقمي في مصر.

قام الدكتور محمد البدري، سفير مصر لدى الصين، ولياو ليتشيانج، سفير الصين لدى مصر، والوزير المفوض معالى هان بينج، المستشار الاقتصادي والتجاري لدي السفارة الصينية في مصر، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بتقديم التهنئة لشركة هواوي على تواجدها في مصر لأكثر من 20 عاماً وأشادوا بمشاركتها الإيجابية في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومن جانب شركة هواوي وشركائها، حضر هو تاو، نائب الرئيس العالمي لشركة هواوي تكنولوجيز، وكاو جيبان، رئيس هواوي شمال إفريقيا، وادوارد زو، نائب رئيس الشئون العامة العالمية بشركة هواوي، وفيليب وانج، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بشمال إفريقيا، وفينسنت صن الرئيس التنفيذي لهواوي مصر.

استعرضت هواوي خلال الحفل الافتراضي إنجازاتها التي تحققت خلال العشرين عاماً الماضية في مصر، وأعلنت عن اصدار كتاب “قص هواوي” للجمهور، كما تم استعراض قصص نجاح هواوي، وتسليط الضوء على مجهوداتها التي أثرت إيجابيا في المجتمع المصري، وهنأ السفير المصري في الصين، والسفير الصيني في مصر، مختلف الإدارات والعملاء والشركاء والموظفين في هواوي مصر باعتبارهم أسباب نجاح الشركة.

كما سلطت هواوي الضوء على جهودها في دعم وتمكين الشباب المصري، حيث أنشأت 196 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفضل الجامعات والكليات المهنية في شمال إفريقيا، وساهمت هذه الأكاديميات في تطوير أكثر من 30000 موهبة في التوجيه والتبديل، والتخزين، والحوسبة والخدمات السحابية، والجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، كما منحت هواوي شهادات فنية ومهنية لأكثر من 6000 تقني. بالإضافة الى تقديم أكثر من 260 دورة تدريبية عبر الإنترنت في أكاديميات مصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودربت أكثر من 5500 طالباً، وفي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دورتها الخامسة لعام 2020، فازت مصر بالجائزة الكبرى في مجال الحوسبة السحابية، وتواصل الشركة عملها على تطوير برنامج مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بها خلال فترة انتشار وباء كورونا.

وتعد هواوي ليس فقط من الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي، ولكنها أيضاً ممارس إيجابي، حيث تقدم هواوي منصة متكاملة لحلول الـ Wi-Fi، تضمن تغطية شاملة في ظل سيناريوهات مختلفة، حتى تظل الشركات آمنة ومتقدمة، حيث تسعى المؤسسات الى تغيير مفهوم التكنولوجيا من خلال تبني تقنيات رائدة مثل؛ الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والميكنة، والمدن الذكية، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، وغيرها من التقنيات الرائدة.

وقال كاو جيبان رئيس هواوي شمال إفريقيا: “منذ عام 2000 إلي عام 2020، أصبحت الشركة واحدة من شركاء مصر الرائدين في تطوير شبكات الاتصالات الوطنية، واليوم يمثل حقبة جديدة لشركة هواوي، حيث أصبح التحول الرقمي الوطني في مصر قوياً ومثيراً للإعجاب عن من قبل، وتعمل هواوي مع الحكومة المصرية لتحقيق هذا الهدف في مختلف القطاعات”. وأضاف: “على مدار العام الماضي، واجهت هواوي تحديات مختلفة وبمساعدة عملاء وشركاء وموظفين وموردين هواوي، اكتسبنا ثقة المصريين والحكومة المصرية، وستواصل هواوي مصر مسيرتها في تقديم أفضل التقنيات لمصر وإثراء حياة الشعب المصرى من خلال الاتصالات”.

وقال فينسينت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: “على مدار العشرين عاماً الماضية، عززت هواوي البنية التحتية للاتصالات في مصر، حيث قمنا بتوصيل مكالمات هاتفية باستخدام تقنيات الجيل الرابع، والثالث، والثاني، وقمنا بنشر أول شبكة أساسية وطنية للنطاق العريض، ونفذنا أول حل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمؤسسات، كما قدمنا أول هاتف ذكي من هواوي في السوق المصرية، فضلاً عن انشاء أول أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتم تخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج  “بذور من أجل المستقبل.”

وأضاف: “تعمل هواوي مع شركائها لجلب أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مصر، واليوم نجتمع لاستعراض 20 عاماً من التعاون، واللحظات التاريخية المهمة، والنجاحات والإنجازات “.

جدير بالذكر أن شركة هواوي تكنولوجيز لها بصمة قوية في السوق المصري، حيث تعمل على بناء مصر الرقمية من خلال تكوين نظام بيئي رقمي مع إنشاء قيم جديدة لعدد لا يحصى من الصناعات، وتعمل هواوي أيضاً مع شركائها لبناء عالم رقمي لعملاء الحكومات والمؤسسات، وأصبحت حلول الأعمال من هواوي مفضلة لدى مختلف الصناعات في شمال إفريقيا، ومصدراً رئيسياً لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض