صندوق استثمار انجليزي يستحوذ على شركة «نيو سيتي للاستثمار» بقيمة 50 مليون دولار

استحوذ مجموعة من رجال الاعمال المصريين من خلال صندوق استثمار انجليزي وإحدي شركات GB Capital المملوكة للدكتور رؤوف غبور علي شركة “نيو سيتي للاسكان و التنمية” وهي احدي شركات اوراسكوم للتنمية والمهندس سميح ساويرس، وبلغت قيمة الصفقة 50 مليون دولار.

وجاءت خطوة الاستحواذ كترجمة فعلية على خبرة الشركة بالسوق طوال 13 عام، ليقود رجل الأعمال الدكتور رؤوف غبور، عملية الاستحواذ، كعضو مجلس إدارة ومعه مجموعة من المستثمرين المصريين.

أعرب الدكتور رؤوف غبور عن ترقبه للنجاح المرتقب من استثماره الجديد في شركة “نيو سيتي للتنمية”، مؤكدا أن رؤية الشركة الواعدة خلال الفترة المقبلة ستشهد  تقديم حلول عملية لمشكلات القطاع العقاري فى الوقت الذى يشهد فيه طلبا متزايدا ومستمرا.

كما أوضح أن حركة المبيعات لا تأتى بالشكل الذى يوازى حجم الاستثمارات التى يتم ضخها فى القطاع، نظرا لأن جزء كبير من المعروض لا يتناسب مع القدرات الشرائية للمستهلك، بل انه يستهدف فئة بعينها، فى حين ان الفئة الاكبر والاكثر طلباً للعقار مازالت تبحث عن منتج عقارى يتلاءم مع قدرته الشرائية وفى الوقت نفسه يتسم بالتكامل والتنوع وهى المعادلة الصعبة التى ستسعى نيو سيتى خلال الفترة المقبلة لتحقيقها، من خلال تقديمها لمجتمعات عمرانية متكاملة ومدن مستدامة “.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة منال حسين، رئيس مجلس إدارة شركة “نيو سيتي للتنمية” عن تقديرها لاستمرارها  فى منصبها بعد اتمام الاستحواذ قائلة: “أشعر بالفخر لما استطعنا تحقيقه بالسوق المصري وأثق في قدرة فريق نيو سيتي الجديد على تعزيز مكانة الشركة الرائدة وأتطلع لتحقيق طفرة فى السوق والتوسع فى مشروعاتنا فى مناطق مختلفة والوصول الى العملاء فى كافة انحاء الجمهورية، بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات المصريين”.

أسس شركة نيو سيتي للتنمية رجل الاعمال المهندس سميح ساويرس – أوراسكوم للإسكان التعاوني سابقا –  في عام 2007، بهدف إحداث ثورة في قطاع العقارات المصرى من خلال نشر ثقافة التنمية المستدامة وزيادة الوعي حول سبل الحياة المتكاملة وتوصيل رسالة قوية مفادها تغيير أنماط صناعة العقارات التقليدية، مما دفع بنمو الشركة لتصبح إحدى الشركات الرائدة للقطاع على مدار السنوات.

تعتمد نيو سيتي على التنمية من خلال المدن المتكاملة، وتقوم الشركة بتصميم وحدات الإسكان بمجتمعاتها العمرانية المتكاملة بخبرة فائقة لتتواءم  مع الاستخدام الأمثل والأكفأ للمساحات السكنية وبأسعار تناسب القدرات المالية المختلفة. فقد أطلقت الشركة مشروعات ضخمة من بينها؛ مشروع “هرم سيتي” الذي يضم 40,000 ساكن بمدينة السادس من أكتوبر و”قنا جاردنز” الذي يقدم مفهوم جديد للتطور العمراني في وسط قنا بصعيد مصر.

الى جانب مشروعات الشركة ، تمتلك شركة  نيو سيتي للتنمية، فرصاً استثمارية ضخمة تتمثل في أرض بمساحة 300 فدان (1.3 مليون متر مربع) متاحة للتطوير، والتي ستضم أنشطة تجارية  وأنشطة البيع بالتجزئة ومخزون عقاري محتمل يصل إلى 12000 وحدة سكنية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض