برايم القابضة توضح تطورات القضية المرفوعة ضد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

قالت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن الجنحة رقم 2020/23823 جنح العجوزة ضد كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ما زالت منظورة أمام القضاء.

وأكدت الشركة رداً على استفسارات البورصة اليوم بشأن الجنحة، أنها ما زالت منظورة أمام محكمة أول درجة، ولم يصدر حكم نهائي بها حتى تاريخه.

وكانت برايم القابضة، أصدرت توضيحاً أمس الثلاثاء، بشأن الحكم الصادر ضد محمد ماهر محمد الرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة.

وقالت إن الحكم الصادر على محمد ماهر وآخرين في الجنحة رقم 2011/2023 جنح اقتصادي أول درجة غيابي، بصفته العضو المنتدب لبرايم لتداول الأوراق المالية، ولم تعلن به الشركة حتى تاريخه رسمياً.

وأضافت أنه بعد علم الشركة بشكل غير رسمي بهذا الحكم، وبالرجوع إلى المستندات، تبين عدم شغل محمد ماهر المنصب في تاريخ حدوث الواقعة ولا في تاريخ تحريك الدعوى كما لم يتم التحقيق مع الشركة قبل الإحالة إلى القضاء، وعليه تم تصحيح الخطأ المادي في خطاب تحريك الدعوى الجنائية مع الجهات المعنية.

وتابعت: “قامت الشركة بالمعارضة في الحكم الصادر بالدعوى سالفة الذكر، وذلك لصدور الحكم غيابياً وهو الإجراء القانوني الذي يصبح معه الحكم والعدم سواء وفقاً لأحكام قانون الإجراءات الجنائية المصري ويصبح والعدم سواء حتى تمام الفصل في الجنحة.”

يشار إلى أن “برايم القابضة” حققت خسائر مجمعة بلغت 17.08 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 4.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 58.69 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 55.04 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 16.68 مليون جنيه بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.31 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض