محمد وهبي: «أمان» تحتل المرتبة الثانية في حجم التحصيلات بالسوق المحلية

بنك البركة

كشف محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة «أمان للمدفوعات الإلكترونية» أن الشركة تأتي في المرتبة الثانية في السوق المحلية من حيث حجم التحصيلات خلال العام الجاري.

أكد في تصريحات خاصة أن الشركة رصدت تقدم حوالي 30.5 ألف تاجر للحصول على ماكينات الدفع والقبول ضمن مبادرة البنك المركزي للتشجيع على السداد الإلكتروني.

ABK 729

وأشار إلى أن «جائحة كورونا» ساعدت بشكل كبير في التوجه نحو الطرق غير التقليدية واللانقدية في الدفع والتحصيل، موضحًا أن العام الجاري شهد نسبة نمو تتراوح بين 35-40%، فيما ارتفع حجم شحن المحافظ الإلكترونية حوالي 4 أضعاف خلال ذروة الجائحة في الموجة الأولى في يونيو الماضي.

استطرد “تركز خطة الشركة على الوصول لأكثر من 100 ألف نقطة بيع على مستوي الجمهورية قبل نهاية 2020 مقارنة بنحو 60 ألف حاليا بالإضافة إلى زيادة عدد الخدمات المقدمة للعملاء وتعزيز الانتشار الجغرافي فى مدن الصعيد والدلتا”.

ومن ناحية أخرى بدأت منذ شهر تقريبًا تفعيل خدمة القبول الإلكتروني على ماكينات الشحن والدفع لبطاقات ميزة وفيزا وماستر كارد بناءا على بروتوكول تم توقيعه مع البنك الأهلي قبل نهاية العام الماضي.

وقال إن «أمان» تعد إحدي قنوات الدفع المتاحة لسداد رسوم الخدمات الحكومية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» على منصة «مصر الرقمية» التى أطلقتها وزارة الاتصالات تجريبيا منتصف اغسطس الماضي.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق