بنك مصر يقود تحالف مصرفي لترتيب تمويل بـ 2.54 مليار جنيه لتمويل مشروع «أورا ديفلوبرز»

محمد حمدي ومصطفى محمود: 

قاد بنك مصر تحالف مصرفي بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل؛ وذلك لترتيب ومنح تمويل مشترك طويل الأجل بمبلغ 2.54 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى و الثانية لمشروع “زد الشيخ زايد” و الذي يعتبر المشروع الرائد لشركة أورا ديفلوبرز في مجال الاستثمار العقاري بمصر بنشاط خدمي عمراني متكامل مقام على مساحة 165 فدان بمنطقة الشيخ زايد.

وشمل التحالف المصرفي “بنك الإمارات دبي الوطني” و”البنك المصري لتنمية الصادرات” و “بنك التعمير و الإسكان” بصفتهم المرتبين الرئيسين و ضامني التغطية، و تم التوقيع على عقود تمويل المشروع بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس اداره بنك مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي  لمجموعة اورا ديفلوبرز ،  بالإضافة إلى قيادات البنوك المشاركة و الشركة.

وحظي بنك مصر بثقة أطراف المشروع للقيام بدور مدير الحسابات الوسيطة بين شركة اورا ديفلوبرز وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويعد مشروع “زد الشيخ زايد” من أكبر المشروعات العقارية المقرر تنفيذها خلال السنوات القادمة على ست مراحل متتالية بمنطقة الشيخ زايد ويحظى برواج في ظل نجاح افتتاح حديقة “زد بارك” كأحد ركائز المشروع التي تحظي بتفضيلات الجمهور.

الجدير بالذكر أن بنك مصر قام خلال عام  2020 و حتى نهاية سبتمبر 2020 بالانتهاء من ترتيب وتمويل ومشاركة فيما يقرب من 10عمليات تمويلية بإجمالي مبلغ حوالي 86.3 مليار جنيه وبحصة مشاركة حوالي 33.7 مليار جنيه.

يأتي هذا تتويجاً لدور بنك مصر و الذى حصل على العديد من المراكز والتصنيفات الدولية التي تؤكد على الأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية، واستمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

هذا وقد حصل بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019 وفقاً لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك، ويأتي ذلك التتويج بعد ان قام بنك مصر بإتمام 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية حوالي 22.725 مليار جنيه قام فيها بنك مصر بدور المرتب الرئيسي، واتمام 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية حوالي 26.275 مليار جنيه قام فيها بنك مصر بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنك بإفريقيا.

وقد أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2019 حصول بنك مصر على المركز الخامس كأفضل مسوق تمويلي، بالإضافة الى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الأفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة، كما حصل البنك على المركز الخامس عشر كأفضل مسوق تمويلي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد حصول بنك مصر على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال، وتأكيداً لدوره الرائد وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو، ويسعى البنك دائماً إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض