البنك الأهلي المصري يخفض الفائدة على شهادات الاستثمار بدءا من اليوم

قرر بنك الاستثمار القومي تخفيض العائد (الفائدة) علي شهادات الاستثمار التي يتم طرحها عبر البنك الأهلي المصري بين 0.5% و1% حسب نوع الشهادة بداية من غدا الأربعاء.

ويطرح البنك الأهلي بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي جميع شهادات الاستثمار باختلاف أجالها في جميع فروعه لعدم امتلاك بنك الاستثمار فروع تابعة له.

وانخفضت الفائدة 0.5% علي شهادة الاستثمار (أ) ذات العائد المتراكم لتنخفض إلى 9.75% سنويا بدلا من 10.25% سنويا ويتم صرف العائد في نهاية مدتها ويبلغ أجل الشهادة 10 سنوات ويبدأ شرائها من أول 100 جنيه.

وتراجعت الفائدة 0.5% على شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد الشهري لتتراجع إلى 9.75% سنويا بدلا من 10.25% سنويا وأجل الشهادة عام واحد، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

وانخفضت الفائدة 1% على شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد ربع سنوي إلى 9.5% سنويا بدلا من 10.5% سنويا و أجل الشهادة عامين ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه.

وتراجعت الفائدة 0.75% على شهادة الاستثمار (ب) للعائد ربع سنوي لتنخفض إلى 9.25% سنويا بدلا من 10% سنويا، و أجل الشهادة 3 سنوات ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه.

الخصائص المشتركة لشهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

-جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

-يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا و التعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

-يمكن اصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفقا و الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

-في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده

-الشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة

-فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم استردادها فورا دون الحاجة الي موافقة الورثة علي الاسترداد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض