تحالف (السويدي إليكتريك- تويوتا) يتعاقد على تركيب 500 ألف عداد ذكي بقيمة 1.46 مليار جنيه

وقعت شركة السويدي إليكتريك بالتحالف مع تويوتا تسوشو، عقد مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لتركيب 500 ألف عداد ذكي و DMS و AMI و RTU بالإضافة إلى لوحات الربط الحلقية الذكية، بقيمة إجمالية للتعاقد بلغت 1.461 مليار جنيه بنظام تسليم المفتاح.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يشمل نطاق أعمال السويدي إليكتريك في المشروع، التصميم والتوريد والتركيب لكافة مكونات المشروع، هذا ويساهم هذا المشروع في تحديث البنية التحتية في مصر، حيث وضعت الحكومة المصرية أهدافاً طموحة للتوسع في استخدامات الطاقة المتجددة ونشرها بشكل أوسع وأكبر، بالإضافة إلى الاهتمام بشبكات الكهرباء على مدار السنوات القليلة المقبلة.

ويساهم أيضاً هذا المشروع في الحد من السرقات والتشغيل الأمثل للشبكة وتحسين الفقد في الطاقة مما يحسن في جودة الشبكة الكهربائية- وفقًا للبيان.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة السويدي إلكتريك، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، تراجع أرباحها بنسبة 30.5 % على أساس سنوي، مسجلة صافي أرباح بلغت 1.93 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.78 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 31.47 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 34.54 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 2.08 مليار جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.36 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض