حفلة 1200

بعائد يصل لـ 11.5%.. شهادة التعمير الثلاثية من بنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان، شهادات الادخار الثلاثية لمدة 3 سنوات، وبدوريات صرف (ربع سنوي) لتناسب احتياجات كافة المدخرين، وبأسعار عائد تنافسية تصل إلى 11.5%.

وتحظى شهادات الادخار في البنوك المصرية بإقبال عدد كبير من العملاء لأسباب متعلقة بارتفاع العائد المقدم عليها بالمقارنة بالأوعية الإدخارية الأخرى .

وشهدت خريطة أسعار الفائدة على هذه الشهادات  في البنوك التي تعمل في مصر تغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية خاصة عقب خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة في العديد من المواعيد خلال العام الجاري.

الخصائص العامة لشهادة التعمير الثلاثية

-الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه.

-تصدر الشهادة للاشخاص الطبيعيين فقط دون الشخصيات الاعتبارية.

-إمكانية الاقـتراض أو إصدار بطاقـات الائتمان بضمانها في حدود نسبة 90% من قيمة الشهادة.

-إمكانية شراء الشهادات باسم الغير وكذلك باسم أكثر من مستفيد، كما يمكن شراء الشهادات باسم القصر سواء بمعرفة الأب (الولي الطبيعي)، كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع).

-للعميل الحق في استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 شهور من تاريخ شراء الوعاء الادخاري، ويتم إعادة احتساب العائد وفقًا لمدة الإيداع الفعلية.

المستندات المطلوبة:

مستند تحقيق شخصية رسمي – بطاقة رقم قومي – جواز سفر للأجانب المقيمين.

مستند تحديد محل إقامة (فاتورة كهرباء – فاتورة مياه – فاتورة تليفون).

مستند إثبات جهة العمل للموظفين، والبطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة.

نموذج التوقيعات الخاص بالعميل.

وتكون الشهادات متغيرة العائد عرضة دائما لتقلب سعر الفائدة ، مع كل قرار للجنة السياسة النقدية في المركزي بخفض أو رفع الفائدة، على عكس الشهادات ذات العائد الثابت.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصري في اجتماعهـا يوم الخميس الموافق 12نوفمبر2020 خفض كل من سعرعائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.25٪ و9.25 ٪و8.75٪ على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 8.75٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض