حفلة 1200

أبو هشيمة يشارك في تسيير أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون مواطن قبل فصل الشتاء

شارك النائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ في رعاية أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون مواطن قبل فصل الشتاء، والتي أطلقها صندوق تحيا مصر بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكلفة تتخطى المليار جنيه.

حضر حفل تدشين القافلة أمس بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، د. مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، و وزراء الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة والآثار، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشباب والرياضة، والإعلام، والتضامن الاجتماعي، ومحافظو القاهرة والجيزة والقليوبية.

كما حضر الاحتفالية اللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، وتامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي للصندوق، وعدد من أساتذة الجامعات المصرية.

تعتبر القافلة الإنسانية الأكبر من نوعها في العالم، وتضم 199 سيارة “جامبو”، و271 مقطورة، وتستهدف مليون أسرة في محافظات الجمهورية كافة، وتشمل القافلة الإنسانية مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 2000 طن من الدواجن، كما تشمل القافلة مليون بطانية، لحماية الأسر من قسوة الشتاء.

وشارك أبو هشيمة في القافلة بتقديمه عشرات الآلاف من البطاطين والكراتين الغذائية، التي سيتم توزيعها بداية من الغد على محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن صندوق “تحيا مصر” دخل رسميا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لإطلاقه أكبر قافلة إنسانية لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية، وسلم أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي للمكتب المنسق مع موسوعة جينيس، الشهادات التي حصل عليها صندوق “تحيا مصر” خلال الاحتفالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض