حفلة 1200

«مستثمرو العاشر» تبحث آليات مكافحة التلوث الصناعي

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان صباح اليوم الثلاثاء ندوة للتخلص الأمن من المخلفات الصناعية الخطرة بالتعاون مع شركة ” جي في للاستثمار” إحدى شركات المخابرات الحربيـة تحت عنوان” أهمية التداول السليم للمخلفات الخطرة الطبية والصناعية وطرق الادارة البيئية السليمة لها “.

أكدت ملك عبد الهادي رئيس لجنه البيئة بالجمعية على اهتمام الجمعية الكبير في حث كافة الشركات والمصانع لمكافحة التلوث البيئي وضرورة التداول الأمن لمخلفات المصانع لحماية البيئة، وهو السبب الرئيسي في انعقاد هذه الندوة.

وقدمت د. شادية الشيشينى استشاري البيئة ومدير مشروع التحكم في التلوث الصناعي بجهاز شئون البيئة عرض مباشر خلال الندوة لتوضيح كيفية التداول الأمن للمخلفات الخطرة وتحديد خصائصها ومتطلبات قانون إدارة المخلفات الجديدة وفرص التمويل التي قد تصل الى 15 مليون يورو بغرض تحسين كفاءة الإنتاج وتقليل كمية المخلفات الصناعية، بالإضافة إلى دور جهاز تنظيم شئون البيئة في تنظيم إدارة المخلفات وكافة المحظورات والعقوبات التي تقع على عاتق المصانع المخالفة.

ولفتت إلى سجل تداول المخالفات الخطرة الذى يتضمن الكميات التى يتم التخلص منها وأسماء مقاولو النقل والشركات المرخصة والكميات والأساليب المتبعة من التخلص منها وطرق تداولها والحدود القصوى لانبعاثات المواد الخطرة في بيئة العمل والمسموح بتداولها وطرق جمعها وتخزينها.

من جانبها أستعرض كلا من الدكتورة هناء العضو المنتدب للإنتاج والتشغيل ود. أحمد بهاء مدير مشروع المخلفات الخطرة بشركة “جي فى للإستثمار” خطة الشركة وأهدافها، مؤكدة بأن الشركة حاصلة على كافة التراخيص والإشتراطات البيئية لعملة نقل وتداول كافة المخالفات الخطرة للمصانع والمنشئات الطبية لكافة المدافن الصحية، بالإضافة إلى امتلاكها لمحرقة ألية.

كما تقوم الشركة بالتعامل مع ألاف المصانع على مستوى الجمهورية وأكثر من 1000 منشأة طبية فى كافة المحافظات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض