حفلة 1200

توصيات بإطلاق صناديق استثمار لرائدات الأعمال في مصر

قال أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إن القمة الدولية لرائدات الأعمال أوصت في يومها الأول بالعمل علي اطلاق صناديق استثمار خاصة لدعم مشاريع رائدات الأعمال بجانب توفير العديد من القنوات التمويلية المتخصصة بجانب البرامج التدريبية والفنية.

وانطلقت أمس الاثنين أول قمة دولية لرائدات الأعمال تشارك في رئاستها 6 دول من بينها مصر، وذلك علي هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وأكد علي أهمية خلق شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع المرأة في مجالات ريادة الأعمال وايجاد حلولا وأفكار غير تقليدية للتغلب علي التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واحداث نقلة نوعية لتنمية المهارات وسلوكيات ريادة الأعمال.

وتعقد قمة رائدات الأعمال في نسختها الأولي رقمياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء 16، و17 نوفمبر 2020 وتشارك في رئاستها كل من مصر، امريكا، فرنسا، الارجنتين، استراليا بجانب اندونيسيا.

تتناول القمة العديد من المجالات الاقتصادية الهامة في قطاع SME’s والضرورية في استدامة المشاريع الكبري سواء التي تضررت كثيراً في أزمة فيروس كورونا او التي تمثل فرص واعدة للمرأة منها قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، والإدارة، التكنولوجيا وبجانب صناعة الموضة والأزياء.

كما تستعرض القمة في دورتها الأولى التحديات الراهنة التي تواجه رائدات الأعمال خاصةً المتعلقة بالسياسات والقوانين والضغوط المالية وتأثير فيروس كورونا وكيف تعاملوا معها بجانب أهم الحلول الداعمة لاستمرار النشاط.

ومن الجدير بالذكر، أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تستضيفها مصر للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلي 22 نوفمبر الجاري.

وتشمل عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض