حفلة 1200

«أسترازينيكا» توقع بروتوكول تعاون مع «معهد الأورام» و «صحة مصر» لإطلاق حملة «نفسك حياة»

وقعت شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية بروتوكول تعاون مع كل من المعهد القومي للأورام ومؤسسة صحة مصر تحت شعار ” نفسك حياة” لنشر الوعي المجتمعي عن أهمية الاكتشاف المبكر لأمراض أورام الرئة وتقديم أفضل الخدمات والحلول العلاجية والطبية للمواطن المصري.

وقال د. حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار دور أسترازينيكا المحوري والرئيسي في دعم وتنمية القطاع الطبي في مصر ونشر الوعي الصحي داخل المجتمع المصري عن أهمية الاكتشاف المبكر لأمراض أورام الرئة.

وذكر أن ذلك يأتي من منطلق استراتيجية الشركة القائمة على دعم وتنمية المجتمع المصري من خلال خلق قيمة إضافية لزيادة الوعي الطبي بين المواطنين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030

وأضاف الورداني ان إطلاق حملة “نفسك حياه” للتوعية المجتمعية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل التواصل الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية يأتي لتحقيق أقصى انتشار إلى جميع فئات المجتمع المصري، بالإضافة إلى تخصيص رقم هاتف خاص “الخط الساخن” للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين حول أعراض ومسببات سرطان الرئة وكيفية الوقاية منه.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع احدى مراكز الاشعة الكبرى للأشعة لتوفير الاشعة المقطعية على الصدر التي تساهم فى تشخيص سرطان الرئة ابتداءاً من شهر نوفمبر الحالي الذى يعتبر الشهر العالمى للتوعية عن سرطان الرئة.

وقال د. حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام إن المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة يختص بعلاج و أبحاث السرطان منذ إنشاؤه في الستينات و قد أثمرت جهوده في علاج و شفاء كثير من المواطنين بالمجان، موضحا أن من أولويات المعهد توعية المواطنين بأمراض السرطان و الكشف المبكر ”

وأضاف أن سرطان الرئة يعد السبب الأول في الوفيات بالسرطان حسب منظمة الصحة العالمية ولذلك في نطاق الشهر العالمى للتوعية عن سرطان الرئة، موضحا أن الهدف من التعاون مع شركة أسترازينيكا و المؤسسات المختلفة في حملة التوعية القومية و دعم المريض المصري.

يهدف البروتوكول إلى تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر من خلال إطلاق حملة توعية على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية المختلفة، وأيضاً التفاعل مع استفسارات الجمهور عبر الخط الساخن الذي سيتم تخصيصه لتقديم خدمة الاستشارات الطبية والصحية لأهمية الكشف المبكر لسرطان الرئة وتخصيص عيادات لاستقبال المرضي واجراء الكشف والفحص المبكر وتسجيل البيانات الخاصة بالنتائج مع تقديم الدعم الطبي اللازم لهم.

تبدأ الحملة من خلال رسائل عبر الراديو ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في المرحلة الأولى.

وتستمر الحملة لمدة 3 سنوات، وتستهدف في المرحلة الاولى الكشف المبكر لسرطان الرئة على 5000 مريض والتحليل مجانا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض