حفلة 1200

«أسترازينيكا» تعتزم طرح 15 علاج جديد  للسرطان في مصر خلال 3 سنوات

الرئيس التنفيذي للشركة: 60 مليون دولار حجم استثماراتنا في السوق المصري

كشف د. حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر، إن خطة الشركة لتوفير أحدث الأدوية في السوق المصري تتضمن طرح 15 علاج  جديد للسرطان خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته على هامش بروتوكول التعاون مع المعهد القومي للأورام ومؤسسة صحة مصر لإطلاق حملة « نفسك حياة»، إن الشركة تركز على ادوية السرطان ” الرئة، الثدي، البروستاتا، الدن”، ولديها 9 ادوية حاليا في السوق المصري، وتستهدف وصولها لنحو 25 علاج حتى 2024.

ونوه الورداني بان 50% من أدوية الشركة لعلاج السرطان متوفرة في التأمين الصحي، وباقي الأدوية يتم تقديم دعم عليها للمريض من خلال مبادرة ” معاك في رحلتك”  حيث يتم طرح العلاج بأسعار مختلفة عما تطرح به في السوق، وتم منذ 2015 استفادة 50 ألف مريض منها.

وأضاف أن الشركة متواجدة في مصر منذ 62 عاما، ويعمل بها حاليا نحو 850 موظف، موضحا أن الشركة لديها  مصنع بمساحة 6000 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، وتم افتتاحه  2006، منوها بأن حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية يصل لنحو 60 مليون دولار.

وأكد قدرة الشركة  على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعايير الأخلاقية للممارسات التجارية.

ولفت الورداني إلى ان شركته لديها 26 شراكة حاليا مع وزارة الصحة والتأمين الصحي والنقابات المختلفة وكذلك مع منظومة التأمين الصحي الشامل.

يذكر أن  الشركة قد حصلت على شهادة “ثاني أفضل مكان للعمل في مصر في عام 2019″، حيث تركز الشركة بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، و تعزيز ثقافة مهنية شاملة حيث يمكن للموظفين تطوير أهدافهم المهنية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض