حفلة 1200

مصر تُطلق فعاليات المنتدى الإقليمي حول « الاندماج في أوقات الأزمات»

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى الإقليمي حول “مراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ في أوقات الأزمات” الذي ينظمه جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري برئاسة إبراهيم السجيني، ويقود خلاله أجهزة المنافسة بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يأتي المنتدى – ضمن سلسلة ندوات انطلقت في كل من المناطق التالية على حدة ” أوروبا ودول شمال ووسط أمريكا وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا ودول المحيط الهادئ”، تحت عنوان “مراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ في أوقات الأزمات” وذلك باستخدام تقنية الاجتماع عبر الإنترنتWebinar .

وقام جهاز حماية المنافسة المصري بدعوة الدول الأعضاء في المنطقة إلى المشاركة في المنتدى الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن أبرز الدول المشاركة؛ المملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، والمغرب، وتونس، والأردن، وفلسطين، وغيرها.

وقال إبراهيم السجيني، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية؛ إنه إيمانًا بدور الجهاز الفعال في المنطقة فقد تمكن من ضم مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين في قانون وسياسة المنافسة كمتحدثين بالمنتدى ولإثراء المناقشات ومشاركة الحضور بأفضل الخبرات والتجارب الدولية فيما يتعلق بمراقبة عمليات الاندماج وخاصة في أوقات الأزمات.

أضاف إنه بناء على توجهات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووفقًا لتعليمات نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، نعمل في جهاز حماية المنافسة على بذل الجهود المخلصة والمستمرة للمساهمة في تعزيز التبادل المثمر للخبرات في مجال المنافسة بين دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالتعاون مع المؤسسات الدولية، من أجل تطبيق أحكام قانون المنافسة بصورة أفضل في أسواقنا لتعزيز اقتصاد منطقتنا. وهو أمر نسعى جميعًا لتحقيقه.

وذكر السجيني إنه بالنظر إلى الظروف الحالية وأهمية التحديات التي نواجهها في منطقتنا، وعلى وجه التحديد بسبب تأثير أزمة كورونا COVID-19 في مراقبة عمليات الاندماج، لذا اجتمعنا هنا في ندوة عبر الإنترنت مدتها يومين تهدف إلى تعزيز التبادل المثمر للخبرات حول المبادرات والتحديات في مراقبة عمليات الاندماج التي خرجت في مناطق مختلفة بسبب أزمة كورونا COVID-19 وصياغة النتائج من أجل مشاركتها مع باقي أعضاء مجموعة عمل الاندماج العالمية بشبكة المنافسة الدولية ICN في التقرير العالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض