حفلة 1200

«فاين للحلول المتكاملة»: 79% من زبائن المطاعم يفضلون استخدام المناديل الورقية

كشفت فاين للحلول المتكاملة التابعة لمجموعة فاين الصحية القابضة عن نتائج استطلاعها  والتي اظهرت الدور الكبير الذي تلعبه مستويات ومعايير النظافة ضمن منشآت المطاعم في تحديد نوعية التجربة التي يخوضها المستهلكون في تلك المطاعم ضمن مرحلة ما بعد كوفيد-19.

وأظهرت نتائج الاستطلاع بأن ما نسبته 89% من زبائن المطاعم الذين شملتهم عينة الاستطلاع ليسوا على استعداد لزيارة المطاعم التي تظهر مستويات نظافة منخفضة في دورات المياه التابعة لها مرة أخرى.

وأكدت النتائج  أن زبائن المطاعم يولون أهمية أكبر لنظافة دورات المياه بنسبة 50%، مقارنة بالمطبخ الذي احتل نسبة 48% أو منطقة الجلوس التي تشمل الطاولات والمقاعد والأرضيات والمنطقة المخصصة للمحاسبة التي احتلت ما نسبته 47%، كما تم تصنيف النظافة والحالة التشغيلية بشكل عام على أنها معايير النظافة الأهم في دورات مياه المطعم وذلك بنسبة 62%.

وقال جيمس مايكل لافيرتي الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، إن هذا الاستطلاع يأتي  في فترة مهمة بالنسبة للمستهلكين والزبائن والعلامات التجارية، وذلك مع عودتنا إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكلها الجديد في أعقاب الجائحة.

وفيما يخصّ نظافة اليدين، فضّل ما نسبته 79% من الزبائن بحسب نتائج الاستطاع، استخدام المناديل الورقية على مجففات الأيدي، مشيرين إلى السرعة والصحة والملمس باعتبارها العوامل الرئيسة خلف اختيارهم.

كما  فضّل 66% من المشاركين استخدام مناديل اليدين الورقية المعقّمة على تلك الاعتيادية، لانسجام هذا التوّجه العام مع عدد من الدراسات العلمية التي تظهر أن مجففات الأيدي تنشر الجراثيم أكثر بـ 1,300 مرة من المناديل الورقية.

ووفقاً للاستطلاع، كان معدل اختيار المناديل الورقية الأعلى بين العرب بنسبة 87%؛ حيث تم تصنيف الامتصاص كالعامل الأكثر أهمية بالنسبة للمقيمين الآسيويين، بينما كانت السماكة والعلامة التجارية المصنّعة العوامل الأكثر أهمية في المدن.

نتائج استطلاع فاين للحلول المتكاملة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض