جو بايدن: مفتاح التعافي الاقتصادي يكمن في احتواء جائحة كورونا

قال الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” إن احتواء جائحة الفيروس التاجي هو مفتاح التعافي الاقتصادي للبلاد، داعيا للتعاون بين الشركات والحكومة في هذا الصدد.


وجاءت تصريحات “بايدن” خلال لقاء مع المديرين التنفيذيين لعدة شركات مثل “جنرال موتورز” و”مايكروسوفت”، بالإضافة إلى قادة للنقابات العمالية الكبرى في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس المنتخب: “نحن على استعداد للعمل معاً، لقد كان الأمر مشجعا حقا أن يوافق الناس والشركات والعمال على التعاون فيما هو قادم”.

وأشار “بايدن” إلى أن هناك احتمالية لوفاة المزيد من الأمريكيين إذا لم يتعاون الجميع في الفترة المقبلة، معتبراً ان الأخبار الإيجابية الأخيرة بشأن اللقاحات الفاعلة ضد فيروس “كوفيد-19” يجب أن تقترن بالمهمة الضخمة المتمثلة في توزيع اللقاح.

وألقى “بايدن” باللوم على الإدارة السابقة التي ترفض التعاون في عملية انتقال السلطة، مشيراً إلى أن الانتظار حتى العشرين من شهر يناير المقبل لبدء خطط التعاون تجعل الأمور متأخرة.

ولايزال الرئيس “دونالد ترامب” يرفض الاعتراف بفوز منافسه “بايدن” في الانتخابات، بدعوى وجود مخالفات في العملية الانتخابية وفرز الأصوات في عدة ولايات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض