حفلة 1200

«إنديفور – ساويرس» تجري اتفاق إندماج مع «تيرانجا جولد» لتشكيل واحدة من أكبر منتجي الذهب بالعالم

وافقت شركة إنديفور للتعدين المنتجة للذهب والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها،على اتفاق اندماج مع شركة “تيرانجا جولد”.

وبموجب الصفقة– التي من المتوقع أن تكتمل في الربع الأول من 2021- سيحصل المساهمون الحاليون لـ “إنديفور” و”تيرانجا” على 66% و34% تقريبًا على الترتيب من الشركة المدمجة.

وتعرض “إنديفور” علاوة 5.1% على سعر إغلاق سهم “تيرانجا جولد” الجمعة، ما يقيم الشركة عند 2.44 مليار دولار كندي (1.86 مليار دولار).

ويبلغ إنتاج الشركة المدمجة حوالي 1.5 مليون أوقية ذهب سنويًا  عبر غرب إفريقيا، لتصبح واحدة من أكبر عشرة منتجين للذهب في العالم.

وقال سيباستيان دي مونتيسوس ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنديفور أن هذا الاندماج يوفر فرصة جذابة لكلا مجموعتي المساهمين ، من خلال الجمع بين أصولنا التكميلية ،وسنعمل على تعزيز مكانتنا الإستراتيجية في منطقة غرب أفريقيا

وأشار إلى أن الكيان المندمج سيصبح منتجًا رئيسيًا جديدًا للذهب ويتمتع بملف تعريف محسن لأسواق رأس المال ، مدعومًا بميزانية عمومية جيدة وقدرات تدفق نقدي قوية لدعم توزيعات أرباح مستدامة.

وقال ريتشارد يونغ، الرئيس والمكتب التنفيذي لشركة تيرانجا، أن الشركة بالاتفاق الجديد انتقلت من منتج أصول واحد إلى منتج ذهب منخفض التكلفة ومتوسط ​​المستوى على مدى السنوات القليلة الماضية ، ويتيح هذا الدمج مع إنديفور ، المدعوم بقوة من قبل أكبر مساهمين لدينا ، لمساهمي تيرانجا الاستفادة من التقييم المحسن.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو” في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا” وسجل حافل في الأصول الإستكشافاية في حزام بيريميان غرينستون الذي يمتد عبر بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي وغينيا.

وتيرانجا هي شركة منتجة للذهب منخفضة التكلفة ومتوسطة المستوى في غرب إفريقيا ولديها منجمين للذهب وخط أنابيب نمو جذاب في السنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوار.

خريطة مناجم الذهب لشركتي إنديفور وتيرانجا
خريطة مناجم الذهب لشركتي إنديفور وتيرانجا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض