4 عروض استثمارية تتنافس لتطوير مشروعا سكنيا على مساحة 300 فدان بالقاهرة الجديدة

تقدمت 4 شركات عقارية بعروض استثمارية لصالح إحدى شركات قطاع الأعمال بغرض تطوير مشروعا سكنيا على مساحة تقارب 300 فدان بالقاهرة الجديدة، وذلك ضمن خطة تنمية الأراض والأصول المملوكة للشركات الحكومية، بحسب مصدر مسئول.

أكد المصدر ، أنه جار التشاور حول طبيعة العروض المقدمة وآلية الاستثمار بالمشروع تمهيدا للإعلان عن خطة التنفيذ، مضيفا أن المنطقة الجار التفاوض بشأنها تتضمن تواجد مرافق رئيسية فضلا عن موقعها بالقرب من المشروعات السكنية الجديدة.

وكشف عن أن المفاوضات مازالت قائمة لدراسة كافة جوانب العروض المقدمة من الشركات العقارية للاستثمار بالمشروع، مضيفا أن أحد الشركات المتنافسة طلبت إمكانية زيادة مساحة أرض المشروع بنحو 100 فدان أخرى بما يُلائم إحتياجاتها فى التطوير.

وقال أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد طرح تنمية عددا من المشروعات السكنية والخدمية القائمة على أراض وأصول تابعة للشركات الحكومية سواء بنظام الطرح أمام المستثمرين أو بنظام الشراكة، وذلك تفعيلا لخطة التنمية للأصول التابعة لقطاع الأعمال، لافتا إلى إنتهاء الشركات التابعة لقطاع الأعمال من عمليات حصر الأصول المملوكة لها بغرض وضع مخطط للاستفادة منها.

وأشار إلى أنه فى إطار توجيه الشركات المالكة للأصول والأراضى بوضع مخطط لاستغلال الممتلكات والاستفادة منها فى تعظيم معدلات الربحية ومضاعفة محفظة الأعمال، تستهدف الشركات طرح عددا من المشروعات على مجموعة من الأراض المميزة بنظام الشراكة مع المستثمرين.

وأوضح أن جميع الشركات التابعة لقطاع الأعمال تم تكليفها بتقديم مخطط جديد لها يعكس آليات استغلال الأصول وإستراتيجية العمل خلال السنوات المقبلة وخطط الهيكلة وإعادة تطوير الإدارات التابعة لها، فضلا عن تحديد الفرص الاستثمارية المستهدفة لها بالسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض