حفلة 1200

«الهيئة العامة للاعتماد»: 338 معيارا لاختيار المستشفيات المنضمة لمنظومة التأمين الصحي الشامل

قال د. أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إنه تم وضع 338 معيارا على اعلى مستويات الجودة لابد ان تجتازها المستشفيات للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته المستشفى السعودي الألماني مصر للاحتفال بكونها أول مستشفى يحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة العامة والاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار إلى أن هذه المعايير تتماشى مع المعايير الدولية وتغطي كافة جوانب الرعاية الصحية سواء كانت ذات العلاقة المباشرة مع المريض او الثقافة المتمركزة حول المريض، مؤكدا أنها تعد اول معايير يتم وضعها بهذا التركيز والتي تدل على تغير الاهتمام إلى التمركز حول المريض.

ونوه إسماعيل بأن تلك المعايير تشمل 25 معيار حول ثقافة المريض تستهدف نقل مستوى الرعاية الصحية في مصر لمستوى أخر، فضلا عن 44 معيار لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة، فضلا عن 35 معيارا حول ادارة وسلامة الدواء.

وذكر أن المعايير تتضمن مجالات الجراحة والتخدير والتهدئة، والخدمات الطبية والمساعدة الطبية التي تتضمن التحاليل الطبية والمعامل والتشخيص الاشعاعي.

ولفت إسماعيل إلى إن المستشفى السعودي الألماني اجتازت جميع المعايير بتفوق كبير حتى ان الامر تعدى لتخطى معايير البيئة والمنشآت ، كونها صممت موقعها بشكل صحي يساعد المريض على الاستشفاء

وأضاف أن المستشفى طبقت نحو 25 معيار في مكافحة العدوى وهو ما مكنها من مواجهة جائحة كورونا دون تسجيل إصابة واحدة ، هذا بجانب تطبيق نحو 24 معيارا للحوكمة والنظام المؤسسي بالإضافة الى اجتياز معايير الموارد البشرية والمسئولية المجتمعي، كما اجتازت معايير التكنولوجيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض