حفلة 1200

«السعودي الألماني» تعتزم افتتاح ثاني مستشفياتها في مصر بنهاية 2021

قال د. محمد حبلص المدير التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني -مصر، إنه من المستهدف افتتاح ثاني مستشفياتها وذلك في محافظة الإسكندرية بنهاية العام المقبل 2021.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المستشفى للحصول على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمدة في جمهورية مصر العربية طبقا لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018.

وأوضح أنه جاري حاليا تنفيذ الأعمال الانشائية لمبنى المستشفى، على أن يتم الانتهاء من كافة التجهيزات التي تأخرت بسبب فيروس كورونا خلال عام، مضيفا أنه من المستهدف افتتاح فروع اخرى خلال المرحلة المقبلة.

وكانت المجموعة قد وضعت حجر اساس مدينة”البترجي الطبية” خلال 2016 في منطقة اليكس وست بالطريق الدولي الساحلي بمحافظة الإسكندرية حيث من المستهدف أن تضم مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير وسكن للعاملين ، وسبعة مستشفيات متخصصة وبرج طبي ، و كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا، حيث ستقدم المدينة الطبية خدمات طبية متخصصة للمواطنين والمقيمين في كافة المحافظات الشمالية لمصر بالإضافة إلى المرضى القادمين من ليبيا.

وذكر حلبص أن المستشفى تحرص على الاضطلاع بدورها المجتمعي في دعم الجهود المبذولة في تطوير الرعاية الصحية ومشاركة خبرتها في التسجيل والاعتماد فإنها تقوم بتقديم برامج تدريبية وتأهيلية للأفراد والمؤسسات لتساعدهم في الاعتماد وذلك من خلال أكاديمية المستشفى السعودي الألماني التي تقدم تجربة تعلم تعتمد على مزج الخبرة العملية والنظرية في مجال الرعاية الصحية.

ونوه بأن الشركة حرصت على أن تكون أول مستشفى يتم اعتمادها من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يعد استكمالا لمسيرتها في الحصول على شهادات اعتماد دولية بدءً من شهادة هيئة الاعتماد الأمريكي في يناير 2018 وشهادة أيزو 22000 في يوليو2018 .

وأضاف حبلص أن المستشفى حصلت على أول اعتماد في أفريقيا لشهادتي تيموس الألمانية في الجودة الطبية والسياحة العلاجية في أغسطس 2018، وكذلك شهادة الاعتماد الكندي المستوى الماسي وهو أعلى مستوى في الجودة في ديسمبر 2018.

ولفت إلى انضمام المستشفى إلى شبكة مايو كلينك -المستشفى رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية – للرعاية الصحية في يوليو 2019 بعد اجتياز مراحل التقييم والتي استمرت قرابة العام.

وأكد حبلص أن المستشفى تستهدف ألا يلجا اي مريض مصري للسفر للخارج للحصول على العلاج، بل توفر له خدمة الحصول على رأي الدكاترة العالميين في حالته بدون الحاجة للسفر للخارج وبالمجان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض