حفلة 1200

«السعودي الألماني» أول مستشفى معتمده من «هيئة الاعتماد والرقابة الصحية»

حصلت مستشفى السعودي الألماني -القاهرة على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمدة في جمهورية مصر العربية طبقا̋ لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018.

وكانت الهيئة قد شكلت وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 2040 لسنة 2018، لتكون الجهة المنوط بها اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حضر الاحتفالية عدد كبير من الأطباء إلى جانب مسئولي وزارة الصحة وهيئة الاعتماد والرقابة والهيئة العامة للتأمين الصحي.

واعدت الهيئة معايير لاعتماد كافة المؤسسات الصحية آخذين في الاعتبار معايير الجودة العالمية والتي تغطي كافة الأنشطة الصحية لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة وسلامة المريض، وروعي أن تكون هذه المعايير متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم.

وقال د. محمد حبلص المدير التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني -مصر، إن الحصول على هذا الاعتماد يؤكد استراتيجية المستشفى التي تهدف إلى تقديم فكر طبي جديد للسوق المصري يعتمد على تطبيق المعايير العالمية، حيث تحرص على توفير الخبرات العالمية بفرعنا بالقاهرة مع تقديم أعلى مستويات خدمات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن اعتماد المستشفى من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كأول مستشفى معتمدة في جمهورية مصر العربية طبقا̋ لقانون التأمين الصحي الشامل الصادر في أكتوبر 2018 يعد تكليلاً لجهود المستشفى في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية.

وأوضح حبلص أن هذا الاعتماد جاء بعد التسجيل بالهيئة من خلال زيارة تقييمية قام بها فريق الهيئة للمستشفى في مايو 2018 وهي الخطوة التي تسبق الاعتماد للوقوف على مدى تطبيق المعايير المطلوبة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في ظل القانون الجديد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض