حفلة 1200

بـ600 جنيه للقسط.. اللجنة العامة للحوادث المتنوعة تدرس وثيقة الحج والعمرة

قامت اللجنة العامة للحوادث المتنوعة بالاتحاد المصري للتأمين بإعداد مشروع مقترح مبسط لوثيقة المسافرين المصريين للحج والعمرة بواقع قسط 600 جنية شاملة كافة الدمغات ومصاريف الإصدار.

وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات

وفي سياق متصل؛ قامت بإعداد وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات واعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية وارسالها لكافة الشركات للاسترشاد بها حيث تغطى مراقب الحسابات بالشركة ضد:

  • المسئولية القانونية الناشئة عن الإخلال بالواجبات المهنية ومعايير المحاسبة المصرية ومعايير المراجعة المصرية وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات أثناء مراجعة القوائم المالية للشركات الخاضعة لرقابة الهيئة.
  • المصاريف القضائية وسائر مصروفات الدفاع التي يتكبدها المؤمن له في الدفاع أو التفاوض بشأن تسوية أي مطالبة بشرط أن يكون التعويض مغطى وفقاً لشروط الوثيقة.

ومن ناحية أخرى؛ قامت اللجنة خلال اجتماعاتها بالعام الحالي 2020 بدراسة الشروط الخاصة لوثائق الحوادث المتنوعة، إلى جانب بحث ودراسة نماذج مقترحة للوثائق التي سيتم اصدارها الكترونيا وتحديد الشروط والاشتراطات الخاصة بها ومبررات تطابقها مع القرار 122، ودراسة التعاون المشترك بين شركة Egyptian Services card والاتحاد المصري للتأمين لتوفير تأمين السفر لكافة المسافرين المصريين عند استخراج جواز السفر.

واكدت أنه تم عرض وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن اخطار اعمال البناء المرسلة من المجمعة المصرية لتأمين المسئولية عن أخطار أعمال البناء على اللجنة وقامت بالنظر في الوثيقة و إضافة بعض التعديلات الهامة وتم ارسالها الى الهيئة حتى يتم اعتمادها ويتسنى للمجمعة بدأ العمل بالوثيقة، بالإضافة إلى دراسة التأمين على العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض