حفلة 1200

برايت سكايز: 80% من حجم أعمال الشركة خارج مصر

كشف الدكتور خالد العمراوي الرئيس التنفيذى لشركة برايت سكايز المتخصصة في التكنولوجيا والبرمجيات أن 80% من حجم أعمال الشركة يتم تنفيذه خارج مصر، موضحا ان النسبة المتبقية تتم داخل السوق المصري 

أوضح خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم، أنها تقوم بتطوير تقنيات متطورة في مختلف القطاعات خاصة السيارات والطاقة والتعليم والبنوك والاتصالات.

اضاف العمراوي أن الشركة لديها مكاتب في مصر بالقاهرة والاسكندرية بالاضافة إلى دبي والمانيا لخدمة عملاء الشركة في اوروبا واسيا وافريقيا وامريكا الشمالية منوها أن الشركة لديها اكثر من 140 موظف من مهندسي البرمجيات في قطاعات الحوسبة فائقةالسرعة وحلول المؤسسات.

أكد العمراوي أن فرص مصر للتوسع بمجال صناعة السيارات مرتبط بمواكبة ثلاثة اتجاهات حديثة للصناعة عالميا منوها أن الاتجاه الأول  يتضمن تطوير فرص صناعة السيارات الكهربائية والتي ستتحول للسيطرة على السوق العالمي خلال مدة تتراوح بين 10-15 عام كما أنها تدعم الحفاظ على مصادر الطاقة الغير متجددة والحفاظ على البيئة والصحة بشكل عام.

وكشف العمراوي أن الاتجاه الثاني بشكل التحول الى السيارات  ذاتية القيادة والتي تعتمد على عنصر التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة مشيرا إلى أن الاتجاه الثالث يكمن في إنتاج السيارات المتصلة والتي تعتمد على عنصر السحابة وإنترنت الأشياء، مؤكدا أن  الحلول الرقمية تساهم بشكل أساسي في تطوير الصناعة.

من جانبه قال هشام عرفة رئيس قطاع العمليات في شركة برايت سكايز لحلول البرمجيات ، أن صناعة السيارات عالميا تحولت من النموذج الديناميكي التقليدي إلي دمج أنظمة الحلول والبرمجيات المتكاملة مع دخول منافسين جدد للصناعة من كبري شركات التكنولوجيا مثل جوجل وآبل وتسلا .

وأوضح عرفة أن شركته تعمل علي تطوير أنظمة القيادة الذكية للسيارات والترفيه وعلي رأسها تركيب حساسات الكترونية للسيارات ، معتبرا أن صناعة السيارات الكهربائية من شأنها إحداث طفرة جوهرية في الصناعة مستقبلا .

وأكد أن السيارة اصبحت حاليا عبارة عن شبكة من الدوائر الإلكترونية المتصلة ببعضها عبر شبكة الإنترنت ، متوقعا أن تكون سيارة المستقبل بدون عجلة القيادة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض