حفلة 1200

«كايرو ثري إيه للدواجن» تستهدف إنشاء 100 مزرعة وتضخ 3 مليارات جنيه بالواحات البحرية

قالت د. منى محرز رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن، إن الشركة تستهدف إنشاء 100 مزرعة انتاج داجني على مستوى الجمهورية خلال الغترة المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة كايرو ثري إيه للإعلان عن تعاقدها مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة “هبرد أفيشنسي بلس” –وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد.

وذكرت أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع المدينة الداجنة في الواحات البحرية باستثمارات تصل لنحو 3 مليارات جنيه، وتوفر نحو 1000 فرصة عمل مباشرة و 5000 فرصة غير مباشرة، والمدينة منشأة بهدف وجود سلسلة الانتاج الداجني بالكامل، من خلال الجدود والأمهات والتسمين والمفرخات والمجازر حتى تصل إلى توزيع الدواجن المبردة.

وأكدت محرز أن مشروعات الشركة تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية كافة القطاعات الإنتاجية والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن مع نظرة إيجابية للمساهمة في زيادة الصادرات الخاصة بالقطاع الداجني، وتطمح الشركة أن يكون لها دور فعال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنوياً بحلول عام 2030.

وأوضحت أن وضع صناعة الدواجن في مصر في الوقت الحالي جيد ، حيث أن حجم إنتاج الدواجن يبلغ 4 ملايين دجاجة يومياً بمتوسط إنتاج سنوي حوالي 1.4 مليار دجاجة سنوياً، ونحو 13 مليار بيضة، مما يحقق أكثر من 97% من الاحتياج المحلي من الدواجن والاكتفاء الذاتي من البيض وتحقيق فائض للتصدير.

وأكد د. أمير إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري إيه للدواجن، أن المدينة الداجنة – تعد أكبر مشروع داجني متكامل في الشرق الأوسط وأفريقيا – حيث يتضمن المشروع جميع مراحل تنمية الثروات الداجنة بداية من تربية جدود الدواجن وحتى تقديم منتج عالي الجودة لمائدة المستهلك.

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة 27 ألف فدان في مدينة الواحات، ويستهدف إنتاج 60 ألف طن لحم كمرحلة أولى سنوياً إلى السوق المحلي بحلول عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض