حفلة 1200

انطلاق الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر بالقاهرة 18 نوفمبر الجاري

الوكيل: مركز التميز بغرفة الإسكندرية ينشأ شركة في 20 دقيقة.. ويحصل 1.8 مليار جنيه ضرائب

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصر تستضيف الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر، وقمة الاعمال الأورومتوسطية “MEDA WEEK”، خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر.

ودعا د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة كمتحدث رسمي بالمؤتمر ليتم تحويل ما يتم مناقشة في قمة تكني إلى مشاريع وشراكات حقيقية على أرض الواقع، وفتح آفاق التعاون والتكامل بين الشباب.

وذكر خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “techne summit”، بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، إن وزارة الاتصالات تعد نموذج يحتذى بها في التخطيط والتنفيذ طبقًا لاستراتيجية واضحة المعالم لا تتغير بتغير قياداتها.

وأضاف الوكيل أن رؤية وزارة الاتصالات ليست مستحدثة ، حيث أنه يتم الاحتفال اليوم بمرور 21 عامًا من الشراكة بين الغرفة والوزارة التي بدأت منذ أول يوم لإنشاء الوزارة عام 1999.

وأشار إلى أنه تم التعاون في تحديث قواعد البيانات التجارية، والربط بمختلف أجهزة الدولة، مثل مصلحة السجل التجاري والهيئة العامة للاستثمار، ووزارة المالية ومصلحة الجمارك والضرائب والموانئ وغيرها.

ونوه الوكيل بأن هذه الشراكة تعد هي أساس مركز التميز بالغرفة الذي ينشئ الشركة في أقل من 20 دقيقة، ويحصل ضرائب للدولة أكثر من 1.8 مليار جنيه، كأكبر مركز تحصيل في مصر بعد مركز كبار العملاء.

وأوضح أن الغرفة بدعم الوزارة بها أول نظام معلومات جغرافي، وهي أول غرفة في العالم تدار بالطاقة الشمسية، وبها حاضنة افتراضية لرواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات المختلفة.

وأكد أن ما يحدث هو تحقيق لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي 2030، والتي انطلقت من الإسكندرية، مدينة المال والأعمال، وقلعة الصناعة والتجارة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية هي أول غرفة في الوطن العربي وأفريقيا.

واستكمل أن الإسكندرية تصنع مجداً جديداً بمفاهيم القرن الواحد والعشرين بأيد شبان وشابات مصر المسلحين بالعلم والمغرفة والطاقة والإيمان بمستقبل أفضل لمصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض