حفلة 1200

الانتخابات الأمريكية..ولاية ميشيجان تظهر نتائج أولية غير صحيحة للفرز بسبب عطل فنى

رويترز

أكدت ولاية ميشيجان، أن ظهور نتائج أولية غير صحيحة للفرز بسبب عطل فنى أو خطأ بشرى، وأضافت ولاية ميشيجن: تمت مراجعة النتائج الأولية وشطب الأصوات غير الصحيحة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل .

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤى مختلفة فى العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكى يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض