حفلة 1200

«رجال الأعمال المصريين» تبحث مع وفد روماني جذب الاستثمار المشترك من أجل التصدير

نائب وزير الاقتصاد والطاقة الروماني: مصر شريك استراتيجي في المنطقة

بحثت جمعية رجال الأعمال المصريين، مع وفد من الشركات الرومانية برئاسة يوليان كريستيان، نائب وزير الاقتصاد والطاقة، والسفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو، سبل جذب الاستثمار المشترك من أجل التصدير

ونظمت الجمعية اجتماعا وعدد من اللقاءات الثنائيةB2B بين رجال الأعمال المصريين ووفد الشركات الرومانية بحضور عدد كبير من الشركات المصرية في مختلف القطاعات.

وقال يوليان كريستيان نائب وزير الاقتصاد والطاقة الروماني إن مصر شريك تجاري هام واستراتيجي في المنطقة، مؤكد حرص بلاده علي تطوير التعاون الاقتصادي والمؤسسي ودفعه لمرحلة جديدة تستهدف تشجيع الاستثمار المشترك في العديد من القطاعات ذات الأولوية ومنها الألياف الصناعية والمعدات الثقيلة والجرارات والانتاج الحربي والمدني.

وأضاف أن رومانيا تتميز بالعديد من القطاعات والتي تمثل فرص حقيقية للتعاون وتبادل الخبرات ومنها الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة والسياحة والصناعات الكيماوية بالإضافة إلى الصناعات الأمنية والدفاعية بجانب مشاريع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

السفير الروماني بالقاهرة: مصر بوابة هامة للتصدير الي أسواق أفريقيا

وقال السفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو، أن مصر بوابة هامة لرومانيا للدخول إلي أسواق أفريقيا، مشيرا أن هذه الزيارة الأولي لوفد روماني متعدد الأنشطة بعد أزمة فيروس كورونا.

وذكر المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أز مصر الآن تمتلك فرص ومقومات عديدة لزيادة فرص الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية نتيجة لتوافر الأيادي العاملة من الشباب واقتصاد قوي حقق نمو إيجابي بلغ في ظل أزمة كورونا العالمية 3%، و5.7% قبل الجائحة.

وأضاف أن القيادة السياسية والحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالتنمية الاقتصادية والعمرانية ومجالات الإنشاءات والتعمير والبناء حيث تقوم مصر ببناء 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع بجانب الاهتمام بالتصدير والدخول إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت د. أمنية فهمي نائب رئيس الجانب المصري وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن زيارة الوفد الروماني لمصر برئاسة نائب وزير الاقتصاد والطاقة بداية جيدة ومؤشر إيجابي لاستئناف العلاقات الاقتصادية وتبادل الوفود التجارية مجدداً بعد توقف 8 أشهر نتيجة لجائحة كورونا.

وأوضحت أن الشركات الرومانية تستهدف هذه المرة إقامة مشروعات صناعية مشتركة وإعادة تصدير منتجاتها لدول أوروبا الشرقية في مجالات البتروكيماويات والأثاث والأدوية والمستلزمات الطبية وهو ما يتماشى مع استراتيجية الدولة وأهداف مجلس الأعمال المشترك.

وأوضحت فهمي أن المجلس يعطي أولوية لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر علي التصدير خاصة المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية، من خلال إقامة معارض ترويجية.

وذكرت أنه سيتم تنظيم الدورة الرابعة للمعرض في رومانيا في ابريل القادم لمعروضات الملابس والاكسسوارات والأحجار الكريمة والسجاد والجلد والصناعات النحاسية والمنتجات الحرفية وغيرها.

وأكدت د. نيفين عبد الخالق، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والحرفية تحظي بفرص واعدة للنفاذ الي السوق الرومانية والمجاورة لها، مشيرة إلي أهمية التعاون مع الجانب الروماني في مجالات تبادل الأبحاث والخبرات والدراسات المعنية بتسهيل التجارة وزيادة الاستثمارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض