حفلة 1200

أحمد صبور: توقعات بنشاط ملحوظ بالسوق العقارية خلال الفترة المقبلة

-الإلتزام بمواعيد التسليم التحدي الأبرز أمام الشركات العقارية الفترة المقبلة

-بدء تسليم المرحلة الأولى بمشروع “جرين سكوير” ديسمبر المقبل…وتسليم المرحلة الأولى من “لافينير” مارس 2021

-بدء تنفيذ أعمال التسويات بمشروع “جايا” بالساحل الشمالي

أكد المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، تفاؤله بآداء السوق العقاري خلال الفترة المقبلة، كما توقع نشاطا للقطاع بشكل تدريجي اعتمادا على عدة عناصر يأتي في مقدمتها الدعم الحكومي الذي وجهته الدولة ممثلة في البنك المركزي للأقتصاد المصري بشكل عام، ووجود طلب حقيقي مؤجل بالسوق العقاري يتم تنفيذه تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في حوار خاص، أن السوق العقارية تتميز بالمرونة في مواجهة أي تحديات، فهي قادرة على إعادة ترتيب أوضاعها بسرعة خلال الازمة وعقب انتهائها، فمنذ بدء أزمة كورونا قامت الشركات العقارية بتعديل خططها التسويقية للتواصل مع العملاء بما يحافظ على سلامة الجميع، بالإضافة إلى الاعتماد على التكنولوجيا في التسويق وإدارة المشروعات العقارية خلال الازمة.

وأكد أن شركته استمرت في تنفيذ مشروعاتها رغم أزمة كورونا مع اتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع وبما يحافظ على جديتها والتزامها بمواعيد التسليم المحددة مع العملاء، لافتا إلى أن الإلتزام بمواعيد التسليم يعد التحدي الذي يكشف عن مدى قوة الملاءة المالية والخبرة التي تمتلكها الشركة العقارية.

وأشار إلى ضرورة ظهور اتحاد المطورين العقاريين خلال الفترة الحالية نظرا لأهميته في تنظيم السوق وتصنيف الشركات العقارية بحسب خبراتها السابقة وملاءتها المالية، بالإضافة إلى دوره في تحقيق التوازن في العلاقة بين أطراف المنظومة الثلاثة وهم الحكومة والمطور والعميل.

أما عن الموقف التنفيذي لمشروع “ذا سيتي أوف أوديسيا” والذي تنفذه الشركة ضمن مشروع “مستقبل سيتي” على مساحة 528 فدان، أوضح أن المشروع يضم عدة مشروعات داخلية منها “آلير وآلير باركس” على مساحة 80 فدان بإجمالي تكلفة انشائية تبلغ 2.1 مليار جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ بمنطقة الفيلات 24 %، وتبلغ قيمة المبيعات المستهدفة بالمشروع 4.6 مليار جنيه، ويبدأ تسليمه في الربع الرابع من 2022.

وأضاف أن المشروع الثاني ضمن “سيتي أوف أوديسيا” هو “ذا ريدج” على مساحة 220 فدان وتبلغ مساحة المرحلة الاولى منه 67 فدان، وتبلغ تكلفة إنشاءات المرحلة الأولى 777 مليون جنيه بمبيعات مستهدفة 2.2 مليار جنيه ويتم تنفيذه على 3 مراحل بإجمالي عدد وحدات 2012 وحدة، وتضم المرحلة الأولى 410 وحدة، ويبدأ تسليمه الربع الرابع من 2023.

وكشف عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الجيزة الجديدة لإدارة المدارس (LVNG Learning environments)، حيث يقضى الإتفاق فيما بين الطرفين على تطوير مدرستين دوليتين بمشروع ” ذا سيتى اوف اوديسيا” فى “مستقبل سيتى” على مساحة 30 الف متر مربع وبإجمالى استثمارات 650 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تفتح المدرستين ابوابهما خلال عام 2023.

وأشار إلى أنه من المخطط بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع “جرين سكوير” ديسمبر المقبل، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع دار المعالي للتنمية والاستثمار العقاري على مساحة 80 فدان، بإجمالي عدد وحدات 1167، وإجمالي استثمارات تبلغ 1.08 مليار جنيه، ومبيعات مستهدفة تبلغ 2.08 مليار جنيه، ويتم تنفيذه على مرحلتين.

وقال إنه من المخطط البدء في تسليم المرحلة الاولى بمشروع “لافينير” في مارس 2021، والمقام على مساحة 99.37 فدان، وإجمالي استثمارات تبلغ 1.8 مليار جنيه، وإجمالي عدد وحدات 2144 وحدة، ومبيعات مستهدفة تبلغ 3.1 مليار جنيه، ويضم وحدات متنوعة بين شقق وتاون هاوس ودوبلكس.

وأضاف أنه سيبدأ تسليم مشروع “آريا” في الربع الرابع من عام 2022، وتنفذه الشركة بالشراكة مع منازل الكويتية، على مساحة 108 فدان، ويبلغ إجمالي عدد الوحدات 1977 وحدة، بإجمالي مبيعات مستهدفة تبلغ 5.6 مليار جنيه، ويتم تنفيذه على 3 مراحل، ويجري تنفيذ أعمال الخرسانات للمرحلة الأولى.

وتابع: تم تسليم المراحل الأربعة الأولى من مشروع “أمواج” بالساحل الشمالي، والمتوقع أن تنتهى التسليمات في 2022، ويقع المشروع على مساحة 342 فدان بتكلفة إنشائية 3.38 مليار حنيه ومبيعات مستهدفة 6.2 مليار جنيه، وإجمالي عدد وحدات 3589 وحدة.

وأوضح أنه تم البدء في تنفيذ أعمال التسويات لمشروع “جايا” بالساحل الشمالي وتم البدء في أعمال الخرسانة للمرحلة الاولى بالمشروع، ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى الربع الثاني من 2022 وحتى الربع الثالث من 2023، ويضم المشروع 3012 وحدة بتكلفة إنشائية تبلغ 5.2 مليار جنيه ومبيعات مستهدفة تبلغ 9 مليار جنيه، ويقع على مساحة 284 فدان.

وأشار إلى الانتهاء من مشروع “ذا سكوير” على مساحة 100 فدان بتكلفة إنشائية تبلغ 1.03 مليار جنيه، وإجمالي مبيعات تبلغ 2.01 مليار جنيه، ويضم المشروع 2463 وحدة سكنية، كما يبدأ تسليم المرحلة الاولى من مشروع “كييفا” بمنطقة غرب القاهرة خلال النصف الثاني من عام 2023، ويتم تسليمه على 4 مراحل.

وتابع: يقع المشروع على مساحة 144 فدان ويتم تنفيذه بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل يضم 1138 وحدة بمبيعات مستهدفة 6.47 مليار جنيه وتكلفة إنشائية تبلغ 2.02 مليار جنيه، ويضم شقق سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات بمساحات متنوعة

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض