حفلة 1200

«سكاي دايف ايجيبت» تنظم مهرجان « Jump Like a Pharaoh».. الأحد المقبل

تنظم سكاي دايف ايجيبت Skydive Egypt ، مهرجان  Jump Like a Pharaoh  في نسخته الثالثة يومي 8 و9 نوفبر الجاري  بحضور 90 قافز من حول العالم  وذلك بدعم غير مسبوق من وزارات ” الدفاع، السياحة والآثار،الداخلية”  و برعاية من وزارة الشباب والرياضة .

ويؤكد المهرجان على ” رسالة سلام من مصر إلى العالم ” تلك الرسالة التي أكدها  القافزون في النسخ السابقة ولكن الفرق الأصيل أن العدو اليوم هو جائحة الكورونا التي عزلت العالم وفرقته عن بعضه البعض ولكن مصر أبت إلا و أن تستمر السياحة والرياضة اللتان هما عنوان  وحدة البشرية فيها.

يشارك في المهرجان قافزون من نحو عشرين دولة هم (مصر، أمريكا ، استراليا، بلجيكا، البرازيل، بريطانيا، اليونان، ايطاليا، هولندا، روسيا، السعودية، كندا، كولومبيا، كرواتيا، فرنسا، الامارات، ألمانيا، الكويت، المغرب)

يشارك في المهرجان أبطال العالم و أصحاب الأرقام القياسية فيه، فيأتي الهولندي كابتن هيرمان لانسمان كأحد أعظم خبرات القفز في العالم  حيث ينقل خبرته في الإشراف على عملية الإسقاط .

كما يشارك السعودي عمر الحجيلان بطل العالم السابق لثالث مرة في نفس المهرجان، وأحد رواد ومطوري الرياضة في العالم أجمع ، وكذلك الأمريكي ديفيد لودفيك والشهير بجونير كبير مدربي سكاي دايف دبي حالياً وبطل العالم ل6 مرات وصاحب 7 أرقام قياسية في موسوعة جينيس  الفرنسي أنطوني جوفاري أحد أهم أبطال العالم في القفز الحر و من كبار ملاك شركات القفز في آوروبا.

في الثنائيات يشارك فريق اير واكس “Airwax”   كريج و كارين ” الفرنسيين  أصحاب أفضل صورة جوية على الاطلاق تم التقاطها في دورة المهرجان السابقة محلقين في سماء المهرجان.

يصحبهم في تلك الجولة السحابية ثلاثون قافزاً مصرياً من ممارسي الرياضة ومحبيها المصريين والذين جاءوا ليشاركوا في المهرجان جنباً إلى جنب مع  الرياضيين الدوليين ، كما يتميز بوجود طفلين  سيتم القفز بهما بطريقة تتناسب مع أعمارهما  .

وكان المهرجان في دورته الأولى التي أنعقدت في يونيو 2018 إحياءاً لمرور خمس سنوات على ثورة يونيو المجيدة  ما حفز سكاي دايف ايجيبت  لعقد دورات متتالية كانت الثانية بعد ستة  شهور  في فبراير 2019 بمشاركة 130 قافز ثم العودة مرة آخرى على أعقاب ترقب عالمي من عدو جديد للبشرية هو فيروس كورونا المستجد لكن أبينا إلا أن نواجه و نقول

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض