حفلة 1200

«التصديري للهندسية»: 586 مليون دولار صادرات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ خلال 7 أشهر

قال المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ من القطاعات الواعدة تصديريا والتي يركز  المجلس على تنمية صادراتها، منوها بأن قيمة صادراته بلغت  586 مليون دولار خلال أول 7 أشهر من 2020 .

ونظم المجلس معرض هاتس ايجيبت “، من خلال المنصة الإليكترونية العالمية Vfairs، يومي 27 و 28 أكتوبر  الماضي بمشاركة 25 شركة مصرية ، والذي شهد عقد 700 لقاء أون لاين مع 107 مشتري دولي.

وذكرت مى حلمي المدير التنفيذي للمجس، أن المعرض جاء في إطار استراتيجيته لدعم المصدرين المصريين من خلال تننظيم أنشطة تسويقية تساعد علي فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

وأكدت أن المعرض حقق نجاح كبير خاصة أنه عقد في ظروف استثنائية وعبر المنصات الاليكترونية، وكان هناك حرص من المشترين الأجانب للدخول للمعرض، مما يؤكد أن المنتجات المصرية تحظي بقبول كبير لدى الدول المستوردة، وهو ما يدفع المجلس إلي زيادة الاهتمام بمنظومة المعارض، كأحد آليات زيادة الصادرات.

وأشارت حلمي إلي أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير  منها تدريب الشركات والمساعدة على الاشتراك في المعارض وعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية واتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجى، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة.

ونوهت  أن صادرات قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ سجلت نمو 15% خلال 2019 لتسجل 1.187 مليار دولار مقابل 1.019 مليار دولار خلال 2018، في حين سيركز المجلس على فتح الأسواق الجديدة للارتقاء بمستوى الصادرات ضمن خطة قصيرة تستهدف الوصول بالصادرات عموما إلي 2.3 مليار دولار خلال 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض