حفلة 1200

الاكتتاب الأولي لـ «آنت جروب» الصينية يجذب 3 تريليون دولار من العطاءات في جنون البيع بالتجزئة

جذبت شركة الملياردير الصيني جاك ما  «آنت جروب» ، ما لا يقل عن 3 تريليونات دولار من الطلبات من المستثمرين الأفراد لإدراجها المزدوج في هونج كونج وشنغهاي.

وكانت العطاءات كبيرة في هونج كونج لدرجة أن إحدى منصات السمسرة أغلقت لفترة وجيزة بعد أن طغت عليها الطلبات.

وتجاوز الطلب على جزء البيع بالتجزئة في شنغهاي العرض الأولي بأكثر من 870 مرة.

يأتى هذا في الوقت الذي يحذر فيه المشككون من مخاطر تشمل الانتخابات الأمريكية، وتشديد اللوائح في الصين وتزايد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وسواء ارتفعت شركة «آنت جروب» أم لا ، فإن الاكتتاب العام الأولي لشركة التكنولوجيا المالية الصينية العملاقة البالغة 35 مليار دولار يمثل تصويتًا كبيرًا على الثقة في شركة يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى تشكيل مستقبل التمويل العالمي.

كما يؤكد على قدرة شركة الصين على حشد مبالغ ضخمة من رأس المال دون الاستفادة من الأسواق الأمريكية، وهو فوز لبكين في الوقت الذي تحاول فيه تقليل تعرضها لخطر العقوبات المالية الأمريكية.

ولا شك أن «آنت جروب»  تستفيد من المزاج المزدهر بشكل غير عادي بين مستثمري التجزئة على مستوى العالم .

كما يسعى مديرو الأموال الكبار بما في ذلك Temasek و T. Rowe Price و UBS Asset Management إلى التخصيصات.

وقد تستحوذ المؤسسات والمستثمرون الاستراتيجيون على حوالي 96٪ من الطرح في شنغهاي و 97.5٪ في هونج كونج ، وفقًا لنشرة Ant ، على الرغم من أن الأرقام قد تتغير بسبب الاسترداد والبنود الخضراء.

ولا يزال من المرجح أن يكون لمستثمري التجزئة تأثير كبير بمجرد بدء التداول – خاصة في شنجهاي حيث يقود الأفراد الغالبية العظمى من حجم التداول اليومي.

وسجل حوالي 5.16 مليون حساب تجزئة رقمًا قياسيًا بلغ 19.05 تريليون يوان (2.85 تريليون دولار) من الطلبات لأسهم «آنت جروب» في سوق Star بالمدينة، حيث يُطلب من المشاركين أن يكون لديهم 500000 يوان كحد أدنى في حساباتهم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض