حفلة 1200

شهادة ادخار «أليكس 42» من بنك الإسكندرية بفائدة 12.75% ..تعرف عليها

يقدم بنك الأسكندرية شهادة ادخار تحت اسم (أليكس 42) بعائد ثابت يتراوح بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي.

وتحظى شهادات الادخار ذات العائد الثابت في البنوك المصرية، بإقبال عدد كبير من العملاء لأسباب متعلقة بارتفاع العائد المقدم عليها بالمقارنة بالأوعية الإدخارية الأخرى .

ويبلغ آجال الشهادة (أليكس 42)، ثلاث سنوات ونصف ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفتها، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

ويطبق بنك الأسكندرية، رسومًا على كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، وتخصم من أصل الشهادة بنسبة 3% من إجمالي قيمة العائد الحاصل عليه في حال كسرها خلال مدة بين 7 شهور إلى عام ونصف من ربط الشهادة.

أما في حال كسرها من 19 إلى 30 شهرًا، يتم خصم 2% من إجمالي قيمة العائد الذي حصل عليه العميل خلال هذه المده، أو خصم 1% من إجمالي قيمة العائد في حال كسرها بعد مرور 31 إلى 42 شهرًا.

وشهدت خريطة أسعار الفائدة على هذه شهادات الادخار في البنوك التي تعمل في مصر، تغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية خاصة عقب خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة في العديد من المواعيد خلال العام الجاري، وأيضا قرار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بوقف إصدار شهادة الادخار ذات العائد 15%، والتي كانت تمنح أعلى عائد وشهدت إقبال من العملاء غير مسبوق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض