1160 لجنة انتخابية بالاسكندرية تفتح أبوابها مع بدء التصويت فى انتخابات مجلس النواب

فتحت اللجان الانتخابية في محافظة الإسكندرية ، أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، بـ 363 مركزا انتخابيا تتضمن 1160 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وشهدت العملية الانتخابية التي تجري على مدار يومين، تعزيزات أمنية كبيرة من جانب قوات الجيش والشرطة، حيث تم وضع حواجز مرورية في محيطها لتأمين الناخبين، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وخصصت المحافظة أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، فضلا عن كراسي متحركة ومظلات للوقاية من الشمس والأمطار أمام المقار واللجان الانتخابية.

ويتنافس 215 مرشحًا في انتخابات مجلس النواب ب الإسكندرية على 16 مقعدا فرديا بـ 6 دوائر بالنظام الفردي، بواقع “4 مقاعد بدائرة المنتزه، و3 بالرمل، و2 بسيدي جابر، و2 بمحرم بك، و1 بالعطارين، و4 بدائرة الدخيلة”، بالإضافة إلى قائمتين عن قطاع غرب الدلتا وهما “الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر”.

جدير بالذكر، أن إجمالى عدد الناخبين ب الإسكندرية ، يبلغ ٤ ملايين و٦٧ ألفا و٩٠١ ناخب، وتضم المحافظة٦ لجان عامة، و٣٦٣ مركزا ومقرا انتخابيا، و‏١١٦٠ لجنة فرعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض