حفلة 1200

منحة العمالة الغير منتظمة.. صرف الدفعة الرابعة أول نوفمبر المقبل كحد أقصى

قال مصدر مسئول بوزارة القوي العاملة، أنه من المقرر صرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة في أول شهر نوفمبر المقبل كحد أقصى ، بعد إنتهاءعملية تدقيق بيانات المسجلين على موقع الوزارة لطلب المنحة وإختيار الأسماء النهائية.

وأشار إلى أن عملية تدقيق ومراجعة البيانات مازالت جارية خاصة وأن عدد المسجلين بلغ 6 ملايين و22 ألف عامل، وهذا رقم كبير جدا يحتاج إلى وقت لضمان دقة عملية المراجعة .

ولفت إلى أن عملية تسجيل البيانات انتهت في 15 أكتوبر الجاري، نافيا وجود أى نية لفتح التسجيل من جديد في الشهرين المقبلين ، مشيرا إلى أن الأسماء التي سيتم الإعلان عنها في نوفمبر المقبل هي التي ستستحق الحصول على المنحة الخاصة بشهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

ووجه المصدر، رسالة تحذير من المواقع المزيفة المنتشرة على الانترنت التي تعلن عن فتح باب التسجيل في المنحة مجددا ، ناصحا الجميع بعدم إدخال أى بيانات شخصية على هذه المواقع .

وأكد المصدر على أن جهة الاستعلام الوحيدة باستحقاق المنحة من عدمه سيكون عبر التليفون المحمول الذى سجله المستحق في الاستثمارة الالكترونية على موقع وزارة القوي العاملة.

ونوه إلى أن الرسائل يمكن أن توجه في أخر شهر أكتوبر على أن يبدأ الصرف في مطلع نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن المستحقين الذين حصلوا على المنحة في المراحل الثلاثة الماضية ولم يقوموا بتحديث بياناتهم مجددا في الفترة من 10 لـ 15 أكتوبر ، لن يحصلو على المنحة خاصة وأن  تحديث البيانات من جديد شرط أساسي للحصول عليها.

وتتوقف الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة، على الفئات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد والذين يعملون في قطاعات غير منتظمة ولا يتمتعون بنظام تأميني.

وكانت الحكومة فتحت لمدة ستة أيام، بدءًا من يوم 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، باب تسجيل البيانات، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض