«إكسبولينك» تطلق حاضنة «EIP» للمصدرين الجدد ورواد الأعمال لتأهيل 100 مصدر بنهاية 2021

اطلقت أمس جمعية المصدرين المصريين” إكسبولينك” فعاليات برنامج ” إكسبولينك حاضنة التصدير EIP ” للمصدرين الجدد ورواد الأعمال” وذلك بالتعاون  مع مركز تدريب التجارة الخارجية وتحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية.

وقال المهندس خالد الميقاتي رئيس الجمعية، إن البرنامج يأتي ستجابة لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتشجيع المنتج المحلي و خطة الحكومة للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا

وأوضح  أن برنامج ” EIP” يعد نموذجًا تعليميًّا مبنيًا على مفهوم رفع الخبرات و المهارات الفعالة في التصدير والتسويق الخارجي لإعداد نخبة من رواد الأعمال ،أصحاب المشاريع الناشئة و المصدرين الجدد.

مدة البرنامج

وأضاف الميقاتي  أن البرنامج مدته شهرين من خلال نظام التعلم عبر الإنترنت ومن المخطط تكرار البرنامج كل شهرين بهدف تقديم عدد 100 مصدر لديهم أهلية التصدير مع نهاية عام 2021.

وذكر أن البرنامج يستهدف الكيانات الصناعية و التجارية الصغيرة والمتوسطة التى لاقت إستحسان السوق المحلى و لديها الرغبة والعزم فى إضافة نشاط التصدير، مضيفا أن الجمعية استندت إلى العديد من التجارب السابقة فى بعض القطاعات مثل المنسوجات والحاصلات الزراعية والمواد الغذائية.

وأشار إلى أنه عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، سيحصل المشاركون على شهادة EIP  التي ستدعمهم أيضًا للعمل في مجالات متنوعة ذات صلة بالتصدير، بالإضافة إلى الحصول على الشهادة الازمة لاستخراج رخصة التصدير.

كما يتم حصولهم علي جواز سفر” EIP” ليتمتعوا بمجموعة من الخدمات التي سيتم توفيرها من خلال إكسبولينك لمتابعة ودعم خدمة التصدير لمدة عام واحد من ضمنها فحص الأسواق العالمية، خطة الوصول إلى الأسواق وتحديد فرص التصدير مجانًا وتخفيض 50% من تكلفة اللقاءات الثنائية والبعثات التجارية بالاضافة الي المساعدة وتقديم الاستشارات في جاهزية التحول الرقمي ودعم المتدربين في وضع استراتيجية التصدير الخاصة بمشروعاتهم

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض