حفلة 1200

«وزارة التضامن» تنتهي من تطوير 600 حضانة بنهاية 2020

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن انتهاء الوزارة من تطوير 600 حضانة بنهاية العام الجاري، حيث تم تطوير 540 حضانة 1980 فصل وقاعة بالحضانات خلال المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الطفولة المبكرة.

وأضافت أنه جاري العمل خلال المرحلة الحالية على تطوير 60حضانة بحلول نهاية شهر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدتها الوزارة لإتمام مشروع تطوير 165 فصلًا في 51 حضانة في إطار البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بإجمالي استثمارات 15 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع مانفودز – ماكدونالدز مصر وجمعية خير وبركة.

وأضافت أن ذلك يأتي بالشراكة مع المؤسسات الخاصة والجمعيات الأهلية، موضحة أنه لن يكون هناك نجاحا إلا بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية وهو سلوك تدعمه وزارة التضامن الاجتماعي من خلال التنفيذ مع الجهات الشريكة للوصول إلى المناطق النائية والريفية المحرومة من هذه الخدمات.

وأشارت القباج إلى أن الاستثمار في البشر هو شعار وزارة التضامن والحكومة المصرية بشكل عام، وهو ما تطبقه الوزارة من خلال مشروعها الخاص بتنمية وتطوير الحضانات ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي وتقديم الجانب النفسي للأطفال لتحديد القدرات التي يمتلكها والتي من الممكن أن تكون فرصة للاكتشاف المبكر لأي صعوبات لديهم ليكون التدخل أكثر سهولة وأهمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض