حفلة 1200

«ريلمي» تستهدف بيع 100 مليون هاتف و8 ملايين جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي خلال 2020

تشيس تشي نائب الرئيس التنفيذي لشركة «ريلمي» العالمية

الشركة حققت نموًا بنسبة 157% خلال الربع الأول

إطلاق تلفزيونات ذكية وأجهزة صوتية ضمن استراتيجية «ريلمي» للتحول لعلامة تجارية للمنتجات التكنولوجية

التوسع في 7 أسواق أوروبية خلال العام الجاري

طرح هواتف تدعم الجيل الخامس أقل من 200 دولار

قال تشيس تشي نائب الرئيس التنفيذي لشركة «ريلمي» العالمية إن التوجه الحالي للشركة يتركز على التحول من كونها شركة مصنعة للهواتف المحمولة، إلى علامة تجارية تركز على كافة المنتجات التكنولوجية الداعمة لفئة الشباب، موضحًا أنها تسعى لإظهار ذلك من خلال طرح حزمة من المنتجات المعتمدة على تكنولوجيا انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، سواء كانت تلك المنتجات من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات والسماعات وغيرها، او حتى الأجهزة الكبيرة مثل سماعات البلوتوث المنزلية والتلفزيونات الذكية.

وأضاف في حوار خاص لـ”أموال الغد” بمناسبة مشاركتها في مؤتمر «IFA Berlin» إن الشركة تهدف إلى بيع 100 مليون هاتف ذكي خلال العام الجاري، مؤكدًا على تحقيقها نموًا بنسبة 157% خلال الأشهر الثلاثة الأولى على الرغم من التباطؤ الذي شهده العالم بسبب جائحة «كوفيد-19».

هل أثر وباء الكورونا على ريلمي؟ وهل تأثرت مبيعات ريلمي نتيجة لذلك؟

كان لوباء الكورونا Covid-19 تأثير كبير على الاقتصاد العالمي وصناعة الهواتف الذكية ليست استثناءً لذلك، وعلى الرغم من تأثر ريلمي فقد اتخذت إجراءات للحد من تأثير الوباء، ويتضح من شحنات الهواتف الذكية العالمية وأرقام المبيعات في الربع الأول والربع الثاني من هذا العام ، وعلى الرغم من ذلك تغلبت شركة ريلمي على وباء الكورونا، ففي الربع الأول من عام 2020 نمت مبيعات ريلمي بنسبة 157% على أساس سنوي مما يجعلها واحدة من ماركتين فقط تسجلان نموًا إيجابيًا على مستوى العالم، أما في الربع الثاني فقد كانت ريلمي هي الماركة الوحيدة للهواتف الذكية في العالم التي حققت نموًا مضاعفًا، وعلاوة على ذلك فقد تم تصنيفها في المرتبة السابعة كأفضل ماركة من حيث شحنات الهواتف الذكية العالمية لأربعة أرباع متتالية.

كيف ترى مستقبل تقنية الجيل الخامس5G؟ ما هي خطط وتحركات ريلميrealmeفيما يتعلق بمنتجات واستراتيجيات 5G؟

أدى وباء Covid-19 إلى تأخير طفرة تطوير الجيل الخامس 5G على نحو كبير لكنه دفع المستهلكين إلى زيادة الدخول على الإنترنت مما زاد من ارتباطهم بالشبكات عالية السرعةوأدى إلي تعجيل ظهور طفرة الجيل الخامس5G.

يؤثر انتشار تقنية الجيل الخامس 5Gبشكل إيجابي على الصناعات العالمية حيث تعمل شركات إتصالات الهواتف المحمولة والحكومات والشركات المصنعة لأجهزة 5Gعلى ترويج شبكات5G، وسيؤدي التطور السريع لتقنية 5Gإلى خفض سعر الهواتف الذكية 5G  كما سيؤدي أيضًا إلى ظهور تطبيقات رائعة في عصر5G ؛وستؤدي هذه العوامل بدورها إلى زيادة شعبية  5G وتوسع انتشارها.

 وما هي خطط ريلميrealme لطرح هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس5G؟

لقد تم تأسيس شركة ريلميrealmeمن أجل تقنية الجيل الخامسG 5  وقد نشأت هذه الماركة وفي اعتبارها تقنية 5Gوقدمت نفسها على أنها شركة تهدف إلي تعميم تقنية الجيل الخامس 5Gلتحقيق قفزة كبيرة إلي الأمام في مجال تقنية الجيل الخامس وتقديمها في الوقت المناسب إلى السوق العالمية ولقد اتخذ الشركة بالفعل زمام المبادرة في تقديم منتجات وخبرات الجيل الخامس إلى العديد من الأسواق: في إندونيسيا كانت ريلمي واحدة من أوائل الشركات التي قدمت هواتف الجيل الخامس الذكية كما تشترك العديد من الشركات التايلاندية أيضًا مع شركةريلمي لتقديم منتجات الجيل الخامس إلى .

وتتحول شركة ريلمي بالكامل إلى تقنية الجيل الخامس حيث تغطي منتجاته جميع نطاقات الأسعار، وهذا العام تواصل أسعار منتجات الهواتف الذكية من الجيل الخامس المنتجة من ريلمي في الانخفاض وقد أطلقت ريلمي هواتف ذكية من الجيل الخامس في السوق الصينية بأقل من 200 دولار، وخلال 2020 ستواصل ريلمي إطلاق تقنيةالجيل الخامس في أسواق أخرى حول العالم حتى يتمكن المزيد من المستهلكين من إمتلاك هواتف الجيل الخامس بسعر معقول.

ما هي رؤية ريلمي في مجال الذكاء الاصطناعي للأشياء؟ وما هي خطة إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي  للأشياء؟

تتمثل رؤيتنا في إنشاء نمط حياة ذكي تقنيا قائم على الذكاء الاصطناعي لشباب العالم ومهمتنا هي تمكين الشباب في جميع أنحاء العالم من شراء المنتجات الذكية ذات الأداء المتطور والتصميم الجيد بأسعار معقولة.

ونعمل على ذلك من خلال ثلاثة سيناريوهات رئيسية للتطبيق: أجهزة شخصية (مثل الأجهزة السمعية والبصرية ، وسماعة الرأس TWS ، والأجهزة المنزلية (مثل التلفزيون الذكي ومكبر الصوت الذكي) ، وأجهزة السفر (مثل الساعات الذكية) ، وذلك من أجل تطوير نمط حياة تقني قائم على الذكاء الاصطناعي.

ولدينا إستراتيجة لتطوير أجهزة ذكية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالهواتف الذكية وتتفاعل معها مثل مجموعة متنوعة من الشاشات الذكية التي يستخدمها الشباب بإستمرار: أجهزة التلفزيون والساعات ومكبرات الصوت وسماعات الأذن الذكية التي تمثل المجموعات الأربع الرئيسية لنمط الحياة الحديث بحيث تكون تجربة المستخدم التفاعلية أكثر تكاملاً، ومن خلال تطوير المزيد من المنتجات الذكية المرتبطة بالمجموعات الرئيسية الأربع لأجهزة نمط الحياة الحديثة ، تمتد تجربة المستخدم من الاستخدام الشخصي إلى الاستخدام المنزلي والاستخدام أثناء السفر

كل ذلك بالاعتماد على تطوير شبكة الجيل الخامس 5Gعالية السرعة وفي ظل مفهوم المزيد من الأجهزة المترابطة نهدف إلى تطوير المزيد من الأجهزة الذكية المطلوبة من المستهلكين وبناء نظام بيئي متكامل للذكاء الاصطناعيAIoT، بحيث تكون تجربة المستهلكين أكثر شمولية وبصفتنا الشركة الداعمة لشبكات الجيل الخامس والذكاء الإصطناعي فإننا نهدف إلى ترسيخ مكانة في مجال تقنيات الجيل الخامس والحصول على مكانة كبيرة في منتجات صناعة الذكاء الاصطناعي المحلية.

ولدينا خطة لإطلاق أكثر من 50 منتجًا من منتجات الذكاء الإصطناعي في النصف الثاني من عام 2020 وأكثر من 100 منتج في عام 2021 ونأمل في تطوير نظام بيئي متكامل للذكاء الإصطناعي بحلول نهاية هذا العام مع ربط مع ما لا يقل عن 8 مليون جهاز برابط ريلميrealme Link وهو منصة برمجيات الذكاء الإصطناعي.

ما هي أسباب دخول الأسواق المتقدمة مثل الأسواق الأوروبية؟

نطلق منتجات عالية الجودة، مثل تلك التي عرضناها في معرض برلين الدولي IFA  ونحن على وشك إطلاق تلفزيون ذكي متطور بشاشة ذات نطاق لوني واسع للغاية مقاس 55 بوصة ، وأول سماعات لاسلكية بدون ضوضاء  Realme Buds Air Pro وساعة ذكية متقدمة  (TBD) ، وهي متقدمة جدا من حيث التكنولوجيا ولكنها منخفضة السعر ، لقد قمنا بتطبيق تكنولوجيا عالية الجودة على المنتجات بأسعار أكثر ملاءمة مما يمنح المستخدمين المزيد من الخيارات.

والتزمت ريلمي دائمًا بتمكين الشباب في جميع أنحاء العالم من شراء المنتجات الذكية ذات الأداء المتطور والتصميم الجيد بأسعار معقولة وعلى وجه الدقة نحن نقدم باستمرار تطبيقات متطورة لأحدث التقنيات في الصناعة بسعر معقول.

ما هو هدف ريلمي طويل المدى من دخول الأسواق الأوروبية بالإضافة إلى تواجدها في الأسواق الناشئة ؟

نهدف إلى بيع 100 مليون هاتف محمول سنويًا بحلول ذلك الوقت، يتبع تطوير الشركات نمط التطوير الكمي إلى التطوير النوعي، وسنعمل أيضًا على زيادة استثماراتنا في التكنولوجيا، وتتمثل مهمتنا الدائمة في تطبيق تقنية الذكاء الإصطناعي المتطورة على المنتجات المتطورة بحيث يمكن للمستخدمين العالميين الوصول إلى المنتجات ذات الأداء المتطور بأسعار معقولة.

ماهي هي خطة توسع شركة ريلمي في النصف الثاني من عام 2020؟ وما هي الاستراتيجيات لكل سوق؟ وهل هي استراتيجية تناسب الجميع؟

دخلت ريلمي 61 سوقا تغطي 5 قارات بأكثر من 45 مليون مستخدم ،وفي النصف الثاني من هذا العام لن نتوقف عن خطوات التوسع في سوقنا العالمي وذلك لتمكين المزيد من المستخدمين من الوصول إلى منتجاتنا وخبراتنا المتطورة.

في الوقت الحاضر قمنا بتغطية معظم مناطق جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ولقد دخلنا أيضًا سوق أمريكا اللاتينية هذا العام ، وأطلقنا أول منتج لنا في كولومبيا ونخطط لفتح 5 أسواق في أمريكا اللاتينية بما في ذلك كولومبيا والبرازيل والمكسيك وبيرو وشيلي ، ويتمتع سوق أمريكا اللاتينية بإمكانيات هائلة وهدفنا على المدى الطويل هو أن نصبح من أفضل 5 ماركات للهواتف الذكية هناك.

ولقد دخلنا أيضًا معظم الأسواق الأوروبية وسنفتح هذا العام 7 أسواق جديدة والإتحاد الأوروبي بكامله هو استراتيجيتنا الشاملة في أوروبا وسنفتتح قريبًا مقرنا الرئيسي الجديد في ألمانيا وسنوظف فرقًا محلية بالكامل لمزامنة عملياتنا في الأسواق الأوروبية  بحيث يمكن لكل سوق الوصول إلى منتجاتنا الجديدة في نفس الوقت ونأمل أيضًا أن نكون من أفضل 5 ماركات في السوق الأوروبية.

ما هي الدول التي دخلتم إليها في أوروبا؟ وما هي الأسواق التي تخططون لدخولها في أوروبا العام المقبل؟

لقد دخلنا بالفعل حوالي 30 سوقًا أوروبية بما في ذلك 16 سوقًا في أوروبا الشرقية وسندخل 7 أسواق جديدة بما في ذلك الدنمارك وفنلندا والسويد والنرويج.

في الربع الرابع من هذا العام سنطلق منتجات الجيل الخامس بسعر أقل من 300 يورو لأول مرة وسنطلق أيضًا منتجات الجيل الرابع والخامس بأسعار منخفضة اعتبارا من 99 يورو وستقدم شركةريلميمنتجات ذات مواصفات عالية ضمن النطاق السعري الخاص بها.

وسنركز على 7 أسواق: ألمانيا والمملكة المتحدة وبولندا واليونان وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

ما هي المنتجات التي عرضتها شركة ريلمي في معرض برلين الدولي؟

في معرض برلين الدولي قدمت شركة ريلمي منتجين وهماrealme Smart Cam 360 ° وrealme Smart Bulb. ويمثل هذان المنتجان محاولاتنا الأولى في مجال أجهزة نمط الحياة الذكية ونأمل أن تغطي منتجاتنا مجموعة واسعة من سيناريوهات المستخدم وتقدم منتجات ذكاء اصطناعي أكثر شمولاً للجميع.

وفي وقت لاحق من هذا العام سنطلق أيضًا منتجات ذكاء اصطناعي أخرى مثل طرازrealme Smart TV 55 الذي يتميز بمجموعة ألوان NTSC بنسبة 108 % وأول سماعات أذنRealme Buds Air Pro ANC TWS ، وrealme Watch S Pro (TBD).

ظهر منتجانRealme 7 وrealme 7 Pro وهما المنتجان الجديدان لهذا العام لأول مرة في السوق الهندية أمس وتتميز سلسلةrealme 7 بمستشعر Sony IMX682 بدقة 64 ميجابكسل ،ويتم تشغيلrealme 7 Pro بواسطة بطارية 4500 مللي أمبير مع 65W SuperDart يمكن شحنها بالكامل في 34 دقيقة فقط ،وسنطلق هذه المنتجات قريبًا في أسواق أخرى حول العالم حتى يتمكن المستخدمون في كل مكان من الاستمتاع بتقنية 65 W SuperDart

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض