حفلة 1200

إنتهاء تخصيص أراضى منطقة MU23 الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة

إنتهت شركة العاصمة الإدارية الجديدة من عمليات تخصيص أراضى منطقة  MU23 الاستثمارية والتى تعد أحد أفضل المناطق الواعدة والمتميزة بالمرحلة الأولى بالمدينة، وتمتد على مساحة تقارب 250 فدانا.

وتتضمن منطقة MU23 الاستثمارية فى العاصمة الإدارية ما يزيد عن 30 مشروعا متنوعا ، حيث تضم فرص للأنشطة التجارية والإدارية والترفيهية والطبية المتخصصة، بالإضافة إلى المولات المميزة، وفقا لمصدر مسئول .

أضاف أن منطقة الاستثمار المتنوع MU23 تضمنت تواجد عددا من كبار المستثمرين العقاريين، ومن المخطط أن يتم إفتتاح عدد كبير من المشروعات الجار تنفيذها بها خلال 3 إلى 4 سنوات وفقا للبرامج الزمنية المستهدفة للأعمال المتعاقد عليها.

وأوضح أن غالبية الشركات التى تقوم بتطوير مشروعات خدمية متنوعة بمنطقة MU23 الاستثمارية تستهدف الإسراع بالتنفيذ وبدء التشغيل خلال الأعوام المقبلة مع إقتراب تسليم الحى الوزارى الجديد ودخول موظفى الدولة للعمل من مقراتهم الجديدة بالعاصمة، وهو ما يزيد من ضرورة توافر المشروعات الخدمية المتنوعة بالمدينة.

أشار إلى أن تشغيل الحى الحكومى الجديد سيساهم فى منح المشروعات العقارية والتجارية المتنوعة بالعاصمة الإدارية فرصا جيدة للتسويق والبيع خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع بدء الحياة رسميا داخل المرحلة الأولى المدينة خلال 2021 المقبل، كما يتوقع رفع أسعار الأراضى والوحدات السكنية والتجارية أيضا.

تابع أنه تم الإنتهاء من غالبية مبانى الحى الحكومى الجديد بالعاصمة، ويجرى حاليا الانتهاء من مبنى مجلس النواب ومجلس الشورى، حيث يتضمن الحى الحكومى عدد 36 مبنى ، كما تم الإنتهاء من تخصيص أراضى لصالح 19 بنكا فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة.

أوضح أن منطقة MU23 الاستثمارية تتميز بموقعها بين الحى السكنى الثانى R2 والحى السكنى الثالث R3 وتتميز هذه الأحياء بإكتمال أعمال البناء الكاملة بها فضلا عن إنتهاء عمليات التشطيبات بالكامل، كما تقترب المنطقة من المدينة الرياضية و الجامعة الكندية و محطة القطارات، وتعتبر MU23 الاستثمارية هى المدخل الشمالى للعاصمة وتربط موقع العاصمة الجديدة بمناطق الشروق والعبور وبدر ومدينة نصر ومناطق شمال وشرق القاهرة مما يخلق حركة كبيرة علي محور الأمل، وهو ما يعزز من نجاح فرص الاستثمار بالمشروعات الخدمية والإدارية المتنوعة بها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض