حفلة 1200

وزير التنمية المحلية: تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لمواجهة أى عقبات بالمنظومة التعليمية

قال محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن هناك تنسيقا شاملا بين غرفة عمليات الوزارة وغرفة العمليات بمجلس الوزراء مع غرف العمليات فى المحافظات، والتي تعمل على مدار الساعة فى اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 2020- 2021.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هذا التنسيق المستمر بين غرف العمليات الثلاثة على مدار اليوم لمواجهة أي مشكلات أو معوقات تواجه المنظومة التعليمية والعمل على حلها فى الحال فى أي محافظة على مستوى الجمهورية، كما أن الوزارة ستتلقى تقارير دورية من المحافظات بشأن انتظام العمل خلال اليوم الدراسي.

وأوضح أن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور فى المحافظات قامت بمساعدة الطلاب فى الوصول إلى مدراسهم فى وقت مبكر بعدما انتهت من وضع خطتها لمنع التكدس المروري فى ساعات الذروة، وتكثيف التواجد بمحيط الجامعات ومجمعات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وكان وزير التنمية المحلية، قد وجه فى وقت سابق المحافظات بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم للانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس والمنشآت التعليمية والفصول قبل بدء العام الدراسي، مطالبا المحافظات بسرعة إنهاء أعمال التشطيب والاستلام للمدارس التى ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الحالي، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية.

وشدد على ضرورة التنبيه على رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات، موجها بضرورة استمرار المحافظات فى إقامة معارض الزي المدرسي والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب والتخفيف على الأسر وتوفير كافة طلباتهم بأسعار مخفضة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض