انتظام حركة المرور بالقاهرة ..وخطة للتعامل مع ساعات الذروة فى بداية العام الدراسى 

تشهد معظم محاور وميادين العاصمة صباح اليوم السبت، سيولة مرورية بالتزامن بداية العام الدراسي الجديد، وسط انتشار مكثف للخدمات المرورية للإدارة العامة ل مرور القاهرة .

وظهرت كثافات مرورية متحركة بشارع رمسيس اتجاه كوبري غمرة للقادم من ميدان رمسيس.

كانت مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة قد انتهت من وضع خطتها لمنع التكدس المروري فى ساعات الذروة، وتكثيف التواجد بمحيط الجامعات ومجمعات المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

من جانبه أشرف اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة ل مرور القاهرة ، على وضع الملامح الأخيرة لتنفيذ خطة مرورية موسعة استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد.

تشمل الخطة تكثيف التواجد المروري بالشوارع بشكل عام، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية أمام الجامعات، ومنع توقف سيارات السرفيس بشكل عشوائى، كما سيتم نشر أوناش المرور لرفع السيارات التى تقف بأماكن ممنوعة، وتتسبب فى تكدس المرور.

كما حرص ” البيلي ” على مرور سيارات الإنقاذ السريع بمناطق الزحام خاصة فى ساعات الذروة، مع توجه الطلبة إلى المدارس والجامعات وأوقات خروجهم منها، وهى نفس أوقات توجه الموظفين إلى أعمالهم وخاصة أمام جامعة عين شمس.

قام مدير الإدارة العامة ل مرور القاهرة بالتنسيق مع مسئولي المدارس الخاصة، لمنع توقف أتوبيسات نقل الطلبة بشكل عشوائي بالطرق مما يتسبب فى التزاحم وتوقف حركة المرور، وتم تعيين خدمات مرورية على مدار اليوم أمام مجمعات المدارس حفاظا على أرواح الطلبة أثناء عبور الطرق، ومنع التزاحم أثناء الدخول والخروج من المدارس.

من خلال خطة مرورية موسعة تم تعزيز الخدمات والمرورات على المدارس، حيث يقوم الضباط بملاحظة الحالة وسيولة الحركة المرورية، كما تم منع الانتظار الخاطئ بمناطق المدارس.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض