حفلة 1200

النادي الأهلي يتصدر ترتيب القيمة السوقية لفرق نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا..«انفوجراف»

تصدر النادي الأهلي المصري ترتيب الفرق المشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من حيث القيمة السوقية، حيث جاء في المقدمة بنحو 18.93 مليون يورو.

ويلتقي الأهلي والوداد المغربي في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب، في المواجهة المقامة على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا، التي تأتي في ذهاب دور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وأوضح الانفوجراف الصادر عن شركة جي ورلد لتحليل الاستثمارات البديلة والذي حصل أموال الغد، أن نادي الزمالك المصري في المرتبة الثانية بين الفرق الأربعة بقيمة سوقية 15.93 مليون يورو، يليه الوداد بنحو 12.3 مليون يورو، ثم الرجاء بقيمة سوقية تصل لنحو 11.75 مليون يورو.

ويلعب غدا الزمالك مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مع نظيره الرجاء المغربي في التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت المغرب وذلك على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

ترتيب الأندية

وتحتل القلعة الحمراء المركز الأولى على مستوى المحلي والأفريقي بينما تأتي في المركز الـ 58 على المستوى العالمي، بينما يأتي الزمالك في المستوى الثاني محليا والسادس أفريقيا و 193 على المستوى العالمي.

ويأتي الوداد المغربي في المركز الأول محليا والثامن أفريقيا و الـ 198 على المستوى العالمي، يليه الرداء بالمركز الثاني محليا والتاسع قاريا و الـ 200 عالميا.

وعلى مستوى الدوري المصري والمغربي، فإن البطولة المصرية تتفوق من حيث القيمة السوقية لتبلغ 118.4 مليون يورو، في مقابل 98.38 مليون يورو للدوري المغربي.

ويحتل الدوري المصري الذي يضم 18 فريقا  المرتبة الأولى على المستوى الأفريقي من حيث القيمة السوقية بينما يأتي الدوري المغربي الذي يضم 16 فريقا في المرتبة الرابعة.

ويعد النادي الأهلى أكثر الأندية تتويجا بالدوري المصري بنحو 42 بطولة ، وكذلك يعد الوداد الأكثر تتويجا بالدوري المغربي، ويبلغ متوسط أعمال اللاعبين في الدوري المصري نحو 27 عاما، بينما نحو 27.1 عاما في الدوري المغربي.

ساسي أعلى اللاعبين

ومن حيث اللاعبين، يأتي فرجاني ساسي نجم نادي الزمالك كأعلى اللاعبين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قيمة سوقية بنحو 2 مليون يورو، يليه حارس النادي الأهلى محمد الشناوي بنحو 1.7 مليون يورو ، ثم على معلول بنحو 1.4 مليون يورو، ثم طارق حامد بنحو 1.2 مليون يورو.

ويأتي أحمد رضا التكانوتي لاعب نادي الوداد المغربي في المركز الخامس كأعلى اللاعبية قيمة سوقية بنحو 1.2 مليون يورو، يليه جونيور أجاي و محمود كهربا وعمرو السولية وحسين الشحات من النادي الأهلي بنفس القيمة لكل واحد منهم، ثم بدر بانون لاعب الرجاء المغربي بنحو 1.1 مليون يورو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض