حفلة 1200

«التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف نمو صادرات القطاع 25% لتحقق 2.5 مليار دولار 2023

كشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن استهدافه نمو قيمة صادرات القطاع بنسبة 25% لتسجل 2.5 مليار دولار خلال 2023 في مقابل 2 مليار دولار صادرات متوقعة هذا العام 2020.

وقالت مي حلمي المديرة التنفيذية للمجلس، أن المجلس في إطار خطته لزيادة الصادرات يستهدف تحقيق نمو في قيمتها بنشبة 15% خلال العام المقبل لتسجل 2.3 مليار دولار، ثم بنسبة 5% خلال 2022 لتبلغ 2.4 مليار دولار، ثم بنسبة 5% خلال 2023.

وأضافت سيتم التركيز على إرسال بعثات إلى الخارج ،واستقدام بعثات المشترين، والاشتراك فى المعارض الدولية، وتنظيم معارض داخلية بالاعتماد على مشاركة مشترين من الخارج أيضا.

وأشارت إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير كأحد آليات العمل، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة.

وذكرت أن المجلس يقوم بعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية واتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجي.

وبلغت صادرات مصر من الصناعات الهندسية نحو 1.364 مليار دولار خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث يأتي على راسها صادرات الأجهزة الكهربائية ثم مكونات السيارات ثم الأجهزة المنزلية تلاها الكابلات والصناعات الكهربائية والإلكترونية.

يذكر أنه تم اختيار المجلس في القائمة النهائية للجوائز الخاصة بالمنظمات الدولية الدولية للترويج للتجارة (World Trade Promotion Organizations (WTPO) Awards 2020)، حيث جاء الاختيار عن فئة “أفضل استخدام للشراكات”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض