حفلة 1200

أزيموت مصر: اليوم بدء الاكتتاب بصندوق “ادخار–AZ” لأدوات الدخل الثابت

تبدأ شركة أزيموت مصر فتح باب الاكتتاب لصندوق أزيموت لأدوات الدخل الثابت “ادخار–AZ” داخل السوق المصرية اليوم 11 أكتوبر.

ويعد هذ الصندوق اول صندوق استثمار يطلقه ويديره مدير استثمار في مصر بعد ان سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركات ادارة الاصول التي يتجاوز حقوق ملكيتها 50 مليون جنيه ان تنشئ صناديق استثمار بنفسها.

وتعاقدت شركة ازيموت مع بنك القاهرة والبنك الاهلي المتحد لتلقي اكتتابات الطرح الخاص لوثائق الصندوق، واستفادت ازيموت ايضا من التعديلات التشريعية الجديدة والتي سمحت لجهات أخرى غير البنوك وشركات التأمين بتلقي اكتتابات وشراء واسترداد وثائق استثمار صناديق الاستثمار فتعاقدت مع شركات سمسرة لتلقي الاكتتابات وتسويق الصندوق لعملائها هم شركات مباشر ونعيم وجلوبال انفست وايضا شركة مصر كابيتال، وبهذا يعد الصندوق أول صندوق يتعاقد مع عدة جهات مختلفة لتلقي الاكتتابات، وسوف تتيح بعض هذ الجهات تلقي الاكتتابات اليكترونيا

وقال أحمد ابو السعد العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر أن الصندوق يندرج ضمن سلسلة صناديق الاستثمار التي تعتزم شركة ازيموت اطلاقها في السوق المصري خلال الفترة القادمة بعد أن اطلقت صندوق ازيموت للاستثمار في الاسهم المصرية من لوكسمبرج مارس الماضي والذي تتطلع به ليكون اضافة كبيرة ومؤثرة في سوق المال المصري.

واضاف جورجيو ميدا الرئيس المشارك لمجموعة ازيموت ان اطلاق صندوق “ادخار–AZ” يعد ايمانا من المجموعة بالفرص الاستثمارية الاستثنائية المتاحة بالاقتصاد المصري كأحد اهم الاسواق الناشئة الواعدة.

اشار الى ان ازيموت تهدف الى طرح مجموعة فريدة من المنتجات الاستثمارية لعملاءها في مصر بناءً على خبراتها العالمية ومنتجاتها المبتكرة،حيث يمكن الوصول الى التنوع ما بين اداوت الاسهم والدخل الثابت عن طريق مجموعة من استراتيجيات صناديق الاستثمار الهادفة الى تعظيم العوائد، وذلك مصحوبًابتقديم الاستشارات المالية التي تمزج بين تحقيق الاهداف الاستثمارية وتلبية متطلبات الحياة على حد سواء لعملاءها.

وتحرص مجموعة ازيموت علي الاستثمار في تنمية صناعة ادارة الاصول في مصر،من منطلق خبراتها العالمية وأنشطتها في 18 دولة فيمختلف أرجاء العالم.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 18 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت لادارة الاصول بداية يوليو الماضي اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الاسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الاصول المستقلين في اوروبا” ، وفقا لبيان حصل أموال الغد على نسخة منه صادر عن أزيموت مصر لادارة الاصول، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

ومن المتوقع ان يستفيد الصندوق من المستويات السعرية الحاليه لسوق المال المصري والتي تتيح الاستثمار في الشركات المقيدة باسعار جاذبة مقارنة بالأسواق المناظره لها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض